التقى وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة زعيم الغالبية الديمقراطية تشاك شومر، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال زيارتهم إلى بكين.

وأظهر شريط مصور للفريق الإعلامي المرافق، وانغ يي وهو يستضيف الوفد في أحد مقرات الضيافة الرسمية في بكين.

#UPDATE US Senate Majority Leader Chuck Schumer and his delegation have met with Chinese Foreign Minister Wang Yi in Beijing.



In opening remarks, Wang said he hoped Schumer's visit would "help the United States to more accurately understand China"

➡️ https://t.co/hXC9JkcsBz pic.twitter.com/pYmEJt4bAe

— AFP News Agency (@AFP) October 9, 2023

وقال وزير الخارجية في تصريحات إنه "يأمل في أن تساعد هذه الزيارة الولايات المتحدة على فهم الصين بشكل أدق"، وأعرب عن أمله في أن تساعد أيضاً هذه الزيارة الجانبين "على إدارة الخلافات القائمة (بين البلدين) بشكل أكثر عقلانية، في سبيل عودة العلاقة بين البلدين إلى مسار التنمية الصحية".

وشكر شومر من جهته الوزير على "الترحيب بنا"، وقال: "من أجل إظهار رغبتنا في إقامة اتصالات صريحة ومثمرة، أقود هذا الوفد الذي يضم أعضاء من الحزبين الجمهوري والديموقراطي، نحن نقدّر كثيراً الوقت الذي تخصصه للقائنا".

لكنّه أوضح لوزير الخارجية الصيني أنه "يشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء بيان وزارة الخارجية الصينية أمس الأحد، بشأن العنف المتصاعد بين إسرائيل والفلسطينيين"، وقال شومر: "بيان وزارة الخارجية لم يظهر أي تعاطف مع إسرائيل أو دعم لها خلال هذه الأوقات الصعبة والمضطربة".

ودعت بكين أمس جميع الأطراف إلى "الهدوء" و"وقف إطلاق النار فوراً"، لكنها لم تدن بشكل صريح الهجمات الفلسطينية التي خلفت مئات القتلى في إسرائيل، ودعت بدلاً من ذلك الى إرساء حل الدولتين لإنهاء العنف.

يذكر أن شومر هو أحدث مسؤول أمريكي رفيع المستوى، يزور الصين في الوقت الذي تسعى واشنطن إلى تخفيف التوترات مع بكين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل الصين أمريكا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية

أكد الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أن التطورات الجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي والأوضاع في اليمن ليست في معزل عن هذه التطورات، مؤكدا أن اليمن منذ 9 سنوات ومنذ انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية للدولة بدعم من إيران، دحرت اليمن في حرب وما زالت تدفع الثمن بشكل غير مبرر لأنه لا توجد في هذه الحرب أي مصلحة للشعب اليمني ولا تتعلق بمستقبله ولا تطوره.

الأزمات الموجودة في المنطقة بأكملها كانت بمخططات سابقة

وأكد الزنداني، خلال لقائه عبر برنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، تقديم الإعلامية أمل الحناوي، اليوم السبت، أن هذه الأزمات الموجودة في المنطقة بأكملها في سوريا أو العراق أو لبنان، كانت هي بمخططات سابقة، أو حسابات استراتيجية ليس وليدة اللحظة، ونحن لدينا أزمتنا الخاصة في اليمن، وأن الأزمة الموجودة في اليمن ليست أزمة محلية بالفهوم الصراع الداخلي، ولكن لها أبعادها الإقليمية، وهناك الحسابات الدولية.

ما يجري في المنطقة العربية بشكل عام هي حلقات مترابطة

وأوضح الوزير اليمني أن ما يجري في المنطقة العربية بشكل عام هي حلقات مترابطة، وإن تعددت الأسباب والمبررات لكنها تهدف إلى إضعاف الوطن العربي إلى إضعاف الدول الوطنية في كثير من الأقطار العربية وأن إعادة رسم خارطة الشرق الأوسط من جديد وفقا لحسابات استراتيجية لقوى أخرى.

مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • تراجع الخدمات والتصنيع بضربة مزدوجة للاقتصاد الصيني في يونيو
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان