الاقتصاد نيوز _ بغداد

أنجزت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، أمس الأحد، التصاميم الأساسيَّة لـ20 مدينة سكنيَّة جديدة في جميع المحافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم إكمال متطلبات التحليل الخاصة بأربع مدن سكنية جديدة، والتي أعلنت عنها الوزارة، إذ تم رفع التوصيات الخاصة بالإحالة للقطاع الخاص والمطورين"، مبيناً أنَّ "المدن الأربع هي من مجموع المدن الخمس التي تم الإعلان عنها كفرص استثمارية والتي نشرت على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للاستثمار وهيئة المدن الجديدة".

وأضاف الصفار أنَّ "الوزارة حالياً بصدد إكمال متطلبات الإعلان لست مدن أخرى جديدة تم تحديدها في بعض المحافظات، وسيتم الإعلان عنها قريباً"، مشيراً إلى أنه "تم إكمال التصاميم الأساسية لعشرين مدينة بالتنسيق مع جميع المحافظات". وبين المتحدث أنَّ "العائق الأساسي لهذه المدن كان مسألة الفرز والاستملاك، إذ سبق أن أوعز رئيس مجلس الوزراء إلى وزارتي المالية والزراعة بضرورة الإسراع في فك التعارضات وتمليك الأراضي خارج التصاميم الأساس للمؤسسات البلدية في المحافظات وبموجب قانون تمليك العرصات والمباني الأميرية رقم 3 لسنة 1960".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت شركة توزيع المنتجات النفطية، الإثنين، أن الدفع الالكتروني يشكل 65‎%‎ من إيرادات الشركة، مشيرة إلى التوجه لتعميمه في جميع المحافظات.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الدفع الالكتروني هو أحد أركان البرنامج الحكومي، واضطلعت شركة توزيع المنتجات النفطية بدور فيه عبر استخدامه في تعبئة الوقود وشراء منتجاتها من قبل المواطنين".

وأضاف، أن "العمل مستمر بتعزيز ملف الدفع الالكتروني بإضافة أتمتة القطاع التوزيعي بشكل كامل".

وتابع، أن "شركة توزيع المنتجات النفطية هي أولى الشركات الحكومية، بعملية الشروع بالدفع الالكتروني، حيث شرعت منذ عام 2023 بالتشغيل التجريبي للدفع الإلكتروني وما إن تم استكماله تم إطلاقه بالمحافظات كافة".

وكشف، أن "إيرادات الدفع الالكتروني لشهر آب الماضي، بلغت 615 مليار دينار من أصل ترليون من مجمل المبيعات وبهذه الأرقام يشكل الدفع الالكتروني ما نسبته 65 ‎%‎ من إيرادات شركة توزيع المنتجات النفطية".

وأشار إلى، أن "الدفع الالكتروني لشراء الوقود طبق في بغداد وماضون باتجاه تعميمه بباقي المحافظات بدءاً من نينوى وعازمون مع نهاية العام الحالي على إكمال خططنا المرسومة عبر تجهيز محطات تعبئة الوقود كافة بأجهزة الدفع الالكتروني وإنهاء التعاملات النقدية".

مقالات مشابهة

  • المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية
  • وزارة الإسكان: فتح باب التصالح مع تحويل 40% من مساحة البدروم إلى سكني
  • الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • وزير الإسكان: تسليم الوحدات السابق طرحها كل 3 شهور بحد أقصى