قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد دانيال هاغاري، أمس الأحد، إن التحقيق جار في احتمال وجود مسلحين من غزة تسللوا إلى إسرائيل عبر الأنفاق، مضيفاً "نحن في الميدان، نقوم بالتحقق من ذلك".

ووفقاً لقناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، أضاف المتحدث أنه "في الوقت الحالي هناك 6 مراكز قتال مفتوحة في قطاع غزة"، موضحاً "تسلل أمس حوالي 70 مسلحاً إلى كيبوتس بيئيري وقُتل معظمهم في تبادل لإطلاق النار.

وهناك أيضاً مسلحون تحصنوا في منازل داخل الكيبوتس".

Hamas started a war against Israel with the worst massacre of innocent civilians in Israel’s history.

We paid a heavy price; but we will restore security to the people of Israel.

Full statement from @IDFspokesperson: pic.twitter.com/ZzIZuaqvsP

— Israel Defense Forces (@IDF) October 8, 2023

وأوضح أنه "في بلدة كفار غزة، حدد الجيش الإسرائيلي وجود 7 مسلحين، لاذوا بالفرار بعد تبادل إطلاق النار، ويختبئون حالياً في حقول الكيبوتس. كما يجري أيضاً مسح البلدات: نيريم، ألوميم، شاعار هنيغف، نير عوز وحوليت. حيث لا يزال هناك مسلحون متسللون على الأرض".

وأضاف هاغاري "نحن نقوم بتنسيق استخباراتي وعملياتي مع الجيش الأمريكي - إيران ترى ذلك، وبحال ثبت لدينا وجود محاولات لإرسال مبعوثين إيرانيين للمشاركة بهذا الهجوم، فربما يؤدي ذلك إلى هجوم أمريكي". ورداً على مزاعم نقص المعدات، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لا يوجد نقص في المعدات في الجيش الإسرائيلي. يستغرق نقل بعض المعدات وقتاً، ولكن لا يوجد نقص".

وفيما يتعلق بالمختطفين والمفقودين، أشار هاغاري إلى أنه تم تعيين الجنرال ليئور كرملي لتنسيق المعلومات في قسم الموارد البشرية. وسيقوم الجيش بإرسال كبار الضباط إلى أهالي المختطفين للتواصل معهم، وتابع "سنبني صورة استخباراتية من خلال فريق خاص من المخابرات العسكرية".

ورفض المتحدث التعليق في هذه المرحلة، وفق تعبيره، على تقارير حماس عن عدد المختطفين، "إلا بعد اكتمال الصورة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر

عرض الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، آلاف الأسلحة والمعدات التي يزعم أنه استولى عليها من حركة حماس خلال هجومها الكبير على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي، بالإضافة إلى أسلحة أخرى تمت مصادرتها خلال العمليات العسكرية في غزة ولبنان على مدار العام الماضي.

اعلان

وقد نظمالجيش عرضاً في قاعدة عسكرية كبيرة جنوب تل أبيب، حيث أشار إلى أنه استعاد أكثر من 5000 بندقية هجومية من طراز AK-47 من غزة، كما دمر ضعف هذا العدد. إلى جانب ذلك، صادرالجيش آلاف المعدات الأخرى مثل الطائرات المسيرة، المتفجرات، قذائف RPG، معدات الغوص، الرشاشات، بنادق القنص، الصواريخ المضادة للدبابات، بالإضافة إلى أسلحة محلية الصنع في غزة وأخرى تم استيرادها من إيران وروسيا وكوريا الشمالية.

أشار الجيش إلى المتفجرات اليدوية التي استخدمتها حماس لاختراق الحدود في هجوم 7 أكتوبر، حيث أوضح أنها صُممت بعد سنوات من دراسة الإجراءات الأمنية الإسرائيلية على الحدود خلال الاحتجاجات التي قادتها حماس منذ عام 2018.

Relatedتحقيق استخباراتي يكشف: إسرائيل دفعت الثمن في 7 أكتوبر بسبب تهميش حماس والتفرغ لحزب اللهحرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزةنتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، نداف شوشاني: "ما قامت به حماس في 7 أكتوبر كان هجومًا شاملًا على إسرائيل باستخدام جميع قدراتها في وقت واحد". أضاف أن القوات الإسرائيلية صادرت هذه الأسلحة من حماس وحزب الله في لبنان، لدراسة أنواعها وتتبع مصادرها.

مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لـ"طوفان الأقصى"، أعلن الجيش عن تعزيز تواجده العسكري في جنوب إسرائيل لتأمين مراسم التأبين التي ستقام على طول حدود غزة. من المتوقع أن يجذب الحفل التأبيني في تل أبيب أكثر من 40 ألف شخص، إلا أن الحضور سيقتصر على العائلات المباشرة والإعلام، بناءً على تحذيرات الجيش من احتمالية وقوع هجمات صاروخية من لبنان.

يذكر أن هجوم حماس في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي، بينما تم احتجاز 250 رهينة، لا يزال حوالي 100 منهم في الأسر، ويُعتقد أن ثلثهم قد قتلوا. وفي المقابل، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الحرب أدت إلى مقتل نحو 42 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 26 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان يعرض الآن Next مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت يعرض الآن Next ضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمة اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحزب اللهحركة حماسطوفان الأقصىغزةجنوب لبنانفرنسااعتداء إسرائيلالمملكة المتحدةضحايا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • صحيفة: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير على إيران
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم قوي وكبير على إيران
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • الجيش الإسرائيلي: استعدادات لهجوم كبير على إيران
  • عاجل | هآرتس عن الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير في إيران
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!