الرياض - مباشر: أعلنت تداول السعودية أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة أديس القابضة في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر / تشرين الأول القادم برمز تداول 2382 وبالرمز الدولي SA55SG6H5716 وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأوضحت "تداول" اليوم الإثنين، أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وفي بيان منفصل أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة أديس القابضة، اليوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري  إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.

وكانت شركة الأهلي المالية مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية، في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة "أديس القابضة" قد أعلنت مؤخراً عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأوضحت الأهلي المالية أن نسبة التغطية بلغت 983.8%، مبينة أنها طرحت 338.72 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة خُصص 90% منها للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد.

وأضافت الشركة أنه تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على نسبة طلب كل مكتتب فرد إلى إجمالي عدد الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

جدير بالذكر أن فترة اكتتاب شريحة الأفراد قد بدأت في يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر/ أيلول 2023، وانتهت يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر/ أيلول 2023 باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 33.87 مليون سهم تشكل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 13.5 ريال سعودي للسهم الواحد، وذلك من خلال الجهات المستلمة.

وبلغ عدد المشاركين الأفراد 1.30 مليون مشترك، مبينة أن القيمة الإجمالية للطرح بلغت نحو 4.5 مليار ريال، كما أشارت الشركة إلى أنه سيتم ردّ فائض اكتتاب المكتتبين الأفراد في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

كانت الشركة قد أعلنت عن طرح 338.72 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة خُصص 90% منها للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد.

وانتهت عملية بناء سجل الأوامر بتغطية إجمالية بلغت 62.7 مرة، حيث وصلت القيمة الإجمالية للطلبات من المؤسسات ما يقارب 286.9 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أدیس القابضة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار

قال حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن مجموعة «لو سافر» الفرنسية تمتلك خطط توسعية بالسوق المصري لمضاعفة استثماراتها الحالية لتصل إلى نحو 100مليون دولار.

جاء ذلك عقب لقاء بين وزير الاستثمار وعدد من الشركات الرائدة الفرنسية لدراسة أنشطتها الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، كان من ضمنها مجموعة «لو سافر» والتي تشتهر بصناعة المواد الغذائية والمشروبات، إلى جانب مجموعة لوريال العاملة في قطاع الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، ومجموعة Sanofi العاملة في قطاع الصناعات الطبية، ومجموعة روتشيلد، ومجموعة «Eurazeo».

اقرأ أيضاًوزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر

البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا

حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • 156 مليون ريال من المستثمرين الرئيسيين في اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • شركة ثاندر تكشف استراتيجيتها لتلبية احتياجات المتعاملين الأفراد وخطوات بدء الاستثمار
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج