قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في الدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ معدلات رحلات العمرة تسير بشكل هادئ، ووفقا لإحصاءات البوابة المصرية للعمرة، فإنّ أعداد المصريين الذين سافروا لأداء العمرة خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري يقترب من 10 آلاف مواطن، موضحا أنّ الأعداد أقل بنحو 12 ألف عن المعدل الأسبوعي لسفر المصريين للعمرة خلال سبتمبر الماضي.

بدء العام الدراسي وبرنامج «عمرة الترانزيت»

وأرجع وحيد في تصريح لـ«الوطن»، أسباب تراجع أعداد المعتمرين المصريين خلال أكتوبر الجاري، إلى بدء العام الدراسي ما يعيق سفر الأسر لأداء مناسك العمرة حاليا، فضلا عن برنامج «عمرة الترانزيت» الذي تنظمه بعض شركات الطيران، ويجذب أعدادا كبيرة من المصريين.

بوابة العمرة المصرية

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أنّ عدد شركات السياحة التي تنظم رحلات العمرة حاليا يتراوح بين 700 إلى 750 شركة سياحة، موضحا أنّ رحلات العمرة تسير بسهولة ودون مشكلات، كما أنّ البوابة المصرية للعمرة أنهت جميع المشكلات التي كانت تواجه رحلات العمرة في وقت سابق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة شركات السياحة غرفة السياحة السياحة رحلات العمرة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تنفي إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وتواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024، ألزمت شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى بخلاف الجنيه المصري، وذلك بهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية لخدماتها في هذا الشأن، مع تقديم أفضل خدمات للمعتمرين.

وحذرت وزارة السياحة والآثار، المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة والتي يمكن معرفتها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية

مدبولي: مشروع «التجلي الأعظم» ينفذ بتكليفات مباشرة من الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| حقيقة تحصيل برامج العمرة بالدولار.. والسيسي يدعو النواب للانعقاد بداية أكتوبر
  • هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟
  • توجه لاعبي الأهلي لأداء مناسك العمرة بعد مباراة الأمس
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة تنفي إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة: لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • ارتفاع 88.2% في مكاسب المستثمرين المصريين بالبورصة خلال الأسبوع الماضي
  • الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا