طوكيو- رويترز

 ألغت اليابان اليوم الاثنين تحذيرا من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) شمل قطاعا واسعا من المناطق الساحلية على المحيط الهادي بعد أن كانت قد أصدرته لجزيرتين تقعان إلى الجنوب من العاصمة طوكيو.

تم إلغاء التحذير عند الساعة 0300 بتوقيت جرينتش اليوم بعد أكثر من خمس ساعات من إصداره لجزيرتي إيزو وأوجاساورا اللتين تبعدان حوالي ألف كيلومتر جنوبي العاصمة.

ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار كبيرة وفقا لتقارير وسائل الإعلام.

وكان التحذير قد صدر في أعقاب وقوع زلزال بالقرب من جزيرة توريشيما في الساعة 5:25 صباحا (بتوقيت اليابان)، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إنها رصدت زلزالا في المنطقة بقوة 4.9 درجة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن موجات المد وصلت بالفعل إلى بعض الجزر حيث تم الإبلاغ عن أمواج يصل ارتفاعها إلى 60 سنتيمترا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انتخابات قد تغير وجه فرنسا للأبد اليوم الأحد و يتصدرها أقصى اليمين المتطرف

يتصدر الاستطلاعات انقلابا قد يبدّل المشهد السياسي الفرنسي للأبد فقد دعا الرئيس الفرنسي إلى انتخابات مبكرة معلنا في التاسع من يونيو الجاري حل الجمعية الوطنية، وفق قرار اتخذه بعد ساعات على فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية في فرنسا، وأحدث صدمة هزت البلاد. كما دعي حوالي 49 مليون ناخب لتجديد الجمعية الوطنية بجميع نوابها الـ577 في انتخابات تجري دورتها الثانية في السابع من يوليو، وقد تحدث انقلابا يبدّل المشهد السياسي الفرنسي بصورة دائمة.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت غرينتش، وتغلق عند الساعة 1600 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 1800 بتوقيت غرينتش حين يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

لكن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو/تموز.

وبين تأجيل العديد من الفرنسيين عطلهم والارتفاع الحاد في عدد طلبات التصويت بالوكالة، من المتوقع تسجيل تعبئة كثيفة في هذه الانتخابات التي يتركز رهانها الأكبر حول ما إذا كانت ستنبثق عنها لأول مرة في تاريخ الجمهورية الخامسة جمعية وطنية يهيمن عليها اليمين المتطرف.

انتخابات وضغط يأتي هذا بينما يواجه المعسكر الرئاسي أكبر قدر من الضغط في هذه الانتخابات التي تهدده في جوهره نفسه. في حين تعهد الرئيس الخميس بـ"أكبر قدر من الوضوح" حول الخطّ الواجب اعتماده خلال الدورتين، في وقت يدعو العديد من الماكرونيين إلى تعليمات واضحة بالانسحاب

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • انتخابات قد تغير وجه فرنسا للأبد اليوم الأحد و يتصدرها أقصى اليمين المتطرف
  • جدول مباريات اليوم السبت 29 يونيو 2024 والقنوات الناقلة
  • لحظة وقوع زلزال بيرو.. موجات تسونامي محتملة (فيديو)
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • مواعيد أهم مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • تسونامي يضرب سواحل بيرو