بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هاتفيا، التطورات على الساحة الفلسطينية وسبل خفض التصعيد، مؤكدا إدانة بلاده لكل الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته.

وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان، بأنه جرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وسبل خفض التصعيد والتهدئة.

وأكد الشيخ تميم في هذا الصدد أن حقن دماء المدنيين وتجنيبهم تداعيات النزاع وتخفيض التصعيد يمثل أولوية لبلاده التي تبذل كافة مساعيها الدبلوماسية مع مختلف الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف، مجددا الدعوة إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

اقرأ أيضاً

وزير خارجية قطر يبحث تطورات غزة مع نظرائه في 5 دول

كما أكد إدانة قطر لكافة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته التي تقوض الوصول إلى حل عادل للقضية، وموقف الدوحة الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لا سيما حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين.

بدوره، أعرب الرئيس عباس عن شكره لأمير قطر على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وعلى جهود بلاده ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية العادلة، طبقا للبيان.

وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

اقرأ أيضاً

دول خليجية تدعو إلى وقف فوري للتصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر فلسطين طوفان الأقصى الشيخ تميم محمود عباس

إقرأ أيضاً:

وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أمين النهمي

نُظمت في مدينة ذمار، اليوم، ثلاث وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودعماً لمقاومته الباسلة.

وعبّر المشاركون في الوقفات، التي أقيمت في مربعات الإمام الحسين، وعزان، والشمسية بالقطاع الأوسط، بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي، عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عُمق الأراضي الفلسطينية والبحار والمحيطات؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني، والتنسيق الكبير مع المقاومة العراقية، وتنفيذ العمليات المشتركة ضد أهداف ومواقع العدو.

وحيا بيان صادر عن الوقفات الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم، الذي يحتضن المقاومة، ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد البيان بمواقف أبناء قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، وبقية الفصائل، وصمودهم في مواجهة العدو الصهيوني الهمجي.

وأكد البيان موقف اليمن قيادةً وشعباً، الثابت الإيماني والمبدئي المساند لأبناء فلسطين والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس؛ انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة.

مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني