اجتمع مسؤولو محافظة الدقهلية مع الدكتوره أمينة شلبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، لمناقشة آليات إطلاق مبادرة «بلدنا أمانة.. حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز». 

مبادرة «بلدنا أمانة» في الدقهلية

وأشارت محافظة الدقهلية، في بيان لها، إلى أن المبادرة جاءت في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الاجتماع ناقش تقديم كل أوجه الدعم والمساندة للمجلس القومي للمرأة، من خلال الجهاز التنفيذي لتنفيذ البرامج واتخاذ الإجراءات اللازمة لنجاح المبادرات التثقيفية لدى طلاب وتلاميذ المدارس.

وأوضحت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، أن هناك عدة مبادرات تثقيفية وتوعوية تشملها مبادرة «بلدنا أمانة» بهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهه المجتمع ودور المشروعات القومية الكبرى، وتفعيل مبادرة «انتبه  للفضاء الإلكتروني» وتوضيح الآثار السلبية للألعاب الإلكترونية والابتزاز والتحرش، فضلا عن مبادرة «يُحكي أن»، للحديث عن الشخصيات المصرية التاريخية المؤثرة في المجتمع. 

وأكدت المحافظة، ضرورة الإعداد الجيد والمتميز لبرنامج وخطة العمل بمشاركة كل الأجهزة التنفيذية، وإشراف ومتابعة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب المدارس المجلس القومي محافظة الدقهلية المشروعات القومية القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يرفع الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ254 درجة

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بحد أدنى 254 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة كمرحلة أولى، على أن يتم تخفيض المجموع بعد ذلك عقب معرفة إشغال كل مدرسة وعدد الطلاب المقبولين فيها.

 الثانوية العامة 

يأتي ذلك عقب دقائق من إصدار المركز الإعلامي لمحافظة كفر الشيخ، بيانا أعلن فيه عن قبول درجات قبول الثانوي العام من مجموع 220، لكن سرعان ما تراجعت محافظة كفر الشيخ عن البيان.

وأكد البيان الجديد الصادر عن محافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ قد اعتمد أيضا  درجات القبول بتنسيق الثانوي العام انتظام 254 درجة، أما فيما يخص الثانوي العام خاص من مجموع درجات 140 درجة، والثانوي العام منازل من مجموع 140 درجة، والثانوي والعام خدمات يتم قبول الطلبات بما لا يتجاوز 25% من إجمالي عدد المقبولين بالصف الأول الثانوي بالإدارة مع ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع تنازليًا، وذلك بناءً على القرار الوزاري رقم 357 لعام 2018 الصادر في هذا الشأن.

وتابع بيان محافظة كفر الشيخ، أن المحافظ اعتمد أيضا تنسيق القبول بالتعليم الفنى بالمحافظة للعام الدراسي 2024 / 2025، كمرحلة أولى طبقًـا لكل مدرسة، داخل الإعدادات التعليمية بالمحافظة وذلك بناءً على أعداد المدارس الفنية والفصول والورش والمعامل المتاحة بالتعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتعليم مزدوج وكثافة كل مدرسة.

وفي سياق متصل أوضح محمد عبد الله، وكيل وزارة التعليم بمحافظة كفر الشيخ، أنه سيتم فتح باب التقديم بالمرحلة الثانوية مباشرة وأضاف أنه بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات كفر الشيخ التعليمية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية بالبيضاء
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يرفع الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ254 درجة