موقع 24:
2024-07-06@08:47:05 GMT

عُمان تكشف تفاصيل "مهرجان الدن الدولي"

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

عُمان تكشف تفاصيل 'مهرجان الدن الدولي'

كشفت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مؤتمرها الصحفي عن تفاصيل "مهرجان الدن" بنسخته الرابعة محلياً والأولى دولياً، والذي سيقام في الفترة بين 22 - 31 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، حاملًا شعار "أهلًا بالعالم في سلطنة عُمان"، وذلك في الجمعية العُمانية للسيارات بمحافظة مسقط.

ويجمع المهرجان 3 مسارح في آن واحد، متضمناً عروض مسرح الكبار ومسرح الأطفال ومسرح الشارع، بالإضافة إلى مسابقات أخرى مثل: مسابقة أفضل صورة مسرحية ومسابقة أفضل فريق إعلامي لإبراز التنوع والإبداع المحيط بالمهرجان.


وقال رئيس مهرجان الدن الدولي محمد بن سالم النبهاني: بلغ عدد العروض التي قُدِّمت للمهرجان الدولي 288 عرضاً، بينما بلغ عدد عروض مسرح الطفل 47 عرضاً، و136 عرضاً لمسرح الكبار، بالإضافة إلى 117 عرضاً لمسرح الشارع من 31 دولة عربية وأجنبية.
وأضاف أنه تم اختيار 24 عرضاً مسرحيّاً لفرق مشاركة من سلطنة عُمان، والكويت والأردن والعراق وتونس ومصر وسوريا، إلى جانب فرق من إيران وإسبانيا وكازاخستان والمغرب والهند وألمانيا وفرنسا وروسيا وبريطانيا.

وبيّن أنه ستُشكَّل لجان تحكيم من 15 عضواً، منهم 6 من سلطنة عُمان، و9 من خارجها، ممثلين عن المغرب وقطر والبحرين والسعودية وألمانيا وفرنسا وروسيا وبريطانيا.
ووضّح النبهاني أنه يشارك في المهرجان 260 ضيفاً، وسيقام خلال المهرجان 5 ورش مسرحية، تهدف إلى اكتشاف المواهب وتنميتها، وهي فرصة للمشاركين للتعبير عن أنفسهم واكتشاف مهاراتهم الفنية، إلى جانب 8 جلسات حوارية للتفاعل وتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مهرجان الدن الدولي عمان

إقرأ أيضاً:

حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور

 

 تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد  لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى  خلال شهرى يوليو وأغسطس فى الفترة من الخميس ١٨ يوليو  حتى السبت ١٠  أغسطس المقبل بالقاهرة والأسكندرية ودمنهور، تحت رعاية الدكتور أحمد هنو  وزير الثقافة.

أبرز الحفلات الفنية 


وصرحت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا أن الفعاليات تتضمن ١٨ حفلا تقام على ثلاث مسارح هى المكشوف وسيد درويش " أوبرا الإسكندرية " وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التى تقدم مختلف ألوان الإبداع مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية،فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

حفلات مسرح سيد درويش 

وتابعت أن مسرح سيد درويش اوبرا الإسكندرية يستضيف ٤ حفلات لكلا من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية  بجانب حفل لمركز تنمية المواهب  .

حفلات مسرح أوبرا دمنهور


وأشارت بأن مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضى  وفرقتها، المنشد وائل الفشنى وفرقته، والشيخ محمود التهامى وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية  .
 

عروض المهرجان الصيفي

 تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع  شرائح المجتمع  ، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان  ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • حسن الرداد وإيمي سمير غانم يقدمان عرضا مسرحيا في مهرجان العلمين لأول مرة
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة