(عدن الغد)خاص:

أصدرت اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، اليوم الإثنين، بيانًا هامًا بعد قيام حملة مسلحة لمليشيات الحوثي باقتحام منزل رئيس النادي، التربوي أبوزيد الكميم، في العاصمة صنعاء واعتقاله من أمام بناته.

ودان النادي في بيان له "اعتقال رئيس النادي المعلم التربوي / ابو زيد الكميم صباح يومنا هذا الأحد 2023/10/8م من قبل قوة أمنية داهمت منزله في العاصمة صنعاء".

وقال البيان : "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه حكومتنا (حكومة الانقلاب الحوثية) إعادة النظر في موضوع انقطاع رواتبنا كتربويين ومعلمين لمدة تصل لأكثر من 8 سنوات والعمل على صرفها بانتظام وإنهاء معاناتنا نتفاجأ بخبر اعتقال رئيس النادي وهذا مخيب للآمال".

ِِِوطالب البيان السلطات الحوثية بسرعة الإفراج عن رئيس النادي الشيخ أبوزيد الكميم، "فورًا كوننا نطالب برواتبنا وحقوقنا القانونية والدستورية التي كفلتها كل القوانين والشرائع المحلية والإقليمية والدولية وسوف نظل نطالب بها ما دمنا قيد الحياة وبوسائل سلمية وحضارية ".

وقال البيان:"وليفهم كل العالم أننا بلا رواتب منذ ثمان سنوات .كما نؤكد نحن أعضاء نادي المعلمين بإستمرارنا بالإضراب الكامل عن العمل حتى صرف رواتبنا المتأخرة كاملة غير منقوصة".

وأتم بالقول: "ونؤكد أنه وإن تم اعتقال الشيخ ابو زيد الكميم فالنادي يضم أكثر من خمسين ألف ابوزيد، الحرية لرئيس النادي ".




 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس النادی

إقرأ أيضاً:

عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء

أقدم عنصر تابع لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على ارتكاب جريمة اغتصاب طفلة في ربيعها التاسع جنوبي محافظة صنعاء.

وقال والد الطفلة الضحية طاهر عبد الواحد السياغي، في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ابنته “جنات” التي تبلغ من العمر (9 أعوام) تعرضت للاغتصاب قبل أيام، في منطقة ارتل مديرية سنحان من قبل أحد عناصر مليشيا الحوثي والذي يدعى "أحمد حسين نجاد" (29 عاما).

وأكد أن الجاني أخذ الطفلة من المنزل بالقوة وقام بإغلاق فمها ثم اغتصابها، مؤكداً أن "نجاد" اعترف بارتكابه للجريمة.

وأشار السياغي إلى أن مشايخ وقيادات في مليشيا الحوثية تمارس عليه ضغوطا كبيرة لتزويج الطفلة بالجاني، موضحا أن القضية وصلت إلى النيابة، لكن يتم التلاعب بها تحت ضغط مشايخ وقيادات أمنية حوثية.

وشدد السياغي على رفضه محاولة تمييع القضية، مناشدا جميع اليمنيين بالوقوف والتضامن معه لإنصاف ابنته من الجاني، مطالبا أن ينال جزاء جريمته وعدم إفلاته من العقاب أو التستر على مثل هذه الجرائم البشعة.

يشار إلى أن هذه الجريمة لا تعد الأولى في صنعاء والمناطق غير المحررة، حيث تزايدت جرائم اغتصاب الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مؤخرا بشكل كبير معظمها من قبل قيادات وعناصر في الميليشيا في جرائم جسيمة وممنهجة ترتكبها الميليشيا بحق الطفولة ترقى إلى جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • رولاني موكوينا يتواجد في المغرب لهذا السبب
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية
  • كولر يصدر قرار جديد بشأن محمود كهربا قبل مواجهة الداخلية.. عقاب قاسي