أصدرت كوريا الجنوبية يوم الأحد، تحذيرًا لرعاياها من السفر إلى إسرائيل، وحثت الموجودين بها إلى المغادرة عبر دولة أخرى، وسط مخاوف أمنية في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته حركة حماس، وفقا لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وجاء في التحذير، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن كوريا الجنوبية تحث رعاياها على إلغاء أو تأجيل رحلاتهم إلى إسرائيل، ومغادرة البلاد إذا كانوا هناك بالفعل، ما لم يكن للأمر أهمية عاجلة، وفقًا للوزارة.

أخبار متعلقة كوريا الشمالية توقف مفاعلًا نوويًا لاستخراج البلوتونيوم منهكوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بإثارة تهديدات نوويةكوريا الجنوبية.. حملة مكثفة لمكافحة الأمراض الحيوانيةلا أضرار بالكوريين

وذكرت الوزارة أنه لم يُبلغ عن أي أضرار لحقت بالكوريين الجنوبيين في إسرائيل.

وأضافت أن هناك نحو 570 كوريًا جنوبيًا يقيمون في إسرائيل، بالإضافة إلى 360 شخصًا يسافرون إلى البلاد.

ودعا وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، إلى ضمان سلامة المواطنين الكوريين الجنوبيين، وناقش التدابير خلال اجتماع مع المسؤولين المعنيين في وقت سابق يوم الأحد، حسبما قالت الوزارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول كوريا الجنوبية حركة حماس الأراضي الفلسطينية المحتلة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

بنك كوريا المركزي يثبت الفائدة للمرة الثانية عشر على التوالي

البنك المركزي الكوري.. قرر البنك المركزي الكوري الجنوبي، تجميد سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثانية عشرة على التوالي، وسط ارتفاع ديون الأسر واعتدال التضخم، حيث أبقى مجلس السياسة النقدية للبنك على سعر الفائدة دون تغيير عند 3.5%.

وأوضح المركزي في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، اليوم الخميس أن تثبيت سعر الفائدة جاء في الوقت الذي ترتفع فيه ديون الأسر على الرغم من السياسات التقييدية المستمرة وظهور علامات لتراجع الضغوط التضخمية في كوريا الجنوبية، في حين يتوقع نمو اقتصاد البلاد بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام على خلفية الصادرات القوية.

وأشار إلى أن قروض الأسر التي قدمتها البنوك في كوريا الجنوبية ارتفعت للشهر الثالث على التوالي في يونيو، مدفوعة بزيادة قروض الرهن العقاري، مما يجعل البنك المركزي لا يزال حذرا في خفض أسعار الفائدة.

وقال محافظ بنك كوريا الجنوبية المركزي "ري تشانغ-يونغ" في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في التضخم.

وبذلك واصل بنك كوريا المركزي تثبيت أسعار الفائدة بعد تجميدها منذ فبراير من العام الماضي، بعد أن قام بسبع زيادات متتالية في سعر الفائدة من أبريل 2022 إلى يناير 2023، وجاء قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر الماضي بتثبيت أسعار الفائدة القياسي أيضا عند مستوى يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهي المرة السابعة على التوالي.

اقرأ أيضاًبقيمة 1.249 تريليون جنيه.. المركزي المصري يقبل أعلى فائض سيولة في عطاء الودائع الأسبوعية

بقيمة 840.65 مليار جنيه.. البنك المركزي يسحب رابع أكبر فائض سيولة في عطاء الودائع بمعدل ثابت اليوم

البنك المركزي الكوري يرفع معدل الفائدة ربع نقطة مئوية إلى 3.25%

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأمريكية تجدد تحذير رعاياها من السفر إلى اليمن بسبب تزايد المخاطر الأمنية
  • ''لا تسافر إلى اليمن''.. لماذا حذرت واشنطن رعاياها ''الأمريكيين اليمنيين'' من السفر إلى اليمن وخاصة مناطق الحوثيين وسقطرى وثلاث محافظات أخرى؟
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • بنك كوريا المركزي يثبت الفائدة للمرة الثانية عشر على التوالي
  • لأول مرة في العالم.. كوريا الجنوبية تعتزم إنتاج سلاح ليزر مضاد للمسيرات
  • كوريا الجنوبية: مصرع 5 أشخاص وتدمير 20 أثرًا تاريخيًا جراء الأمطار الغزيرة
  • كوريا الجنوبية: مصرع 5 أشخاص وتدمير 20 أثرا تاريخيا جراء الأمطار الغزيرة
  • مصرع أربعة أشخاص بأمطار لم تشهدها كوريا الجنوبية منذ 200 سنة
  • كوريا الجنوبية تجري تدريبات دفاع جوي باستخدام صاروخ اعتراضي من طراز SM-2
  • كوريا الجنوبية ترسل مسؤولين إلى المغرب للظفر بصفقة القطار فائق السرعة