أوقفت ستخدام بطاقات الخصم بالجنيه المصري خارج البلاد.. تعرف على بنوك منعت هذه الخدمة.. أوقف بنكان استخدام بطاقات الخصم بالجنيه المصري في الخارج؛ من أجل وقف استنزاف العملات الأجنبية مع تفاقم نقص العملة في البلاد.

أوقفت ستخدام بطاقات الخصم بالجنيه المصري خارج البلاد.. تعرف على بنوك منعت هذه الخدمة.. أثار الخبر المتداول تساؤلات الكثيرين حول البنكين اللذان تم من خلا هما هذا الإجراء، ولماذ في هذا ا التوقيت؟

ما البنوك التي منعت خدمة بطاقات الخصم بالجنيه المصري

وقال عدد من العملاء أن البنك العربي الأفريقي الدولي أرسل إشعارا للعملاء أمس الأربعاء والمصرف العربي الدولي، الخميس، أعلنا فيهما تعليق خدمة ستخدام بطاقات الخصم بالجنيه المصري.

وأكد ممثل عملاء البنك العربي الأفريقي الدولي هذه الخطوة قائلا إنها ترجع إلى نقص النقد الأجنبي في مصر.

ذات المشكلة في جميع البنوك

وقال مصرفي في مصر إن جميع البنوك تواجه مشكلات مماثلة نتيجة نقص العملة، لكن كل منها يتخذ قراراته بشكل منفصل.

وبناءً على ما سبق تم وقف السداد بالعملات الأجنبية من خلال كروت الDebit اللي على حسابات بالجنيه المصري..أي لن تعمل من اليوم خارج مصر.

وقلصت البنوك المصرية في الأشهر القليلة الماضية مقدار العملة الأجنبية التي تبيعها للعملاء عند السفر والمبلغ الذي يمكنهم الشراء به من بطاقاتهم الائتمانية أثناء وجودهم بالخارج.

النظام البديل

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

جدير بالذكر أن بنوك العربي الأفريقي الدولي والمصرف العربي الدولي والبنك العربي قد أخطرا عملائهما أيضا بوقف استخدام بطاقات الخصم بالجنيه المصري في الخارج، وذلك اعتبارًا من غد الثلاثاء، الموافق 10 أكتوبر الجاري.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضع قانون شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014، والمعدل بالقانون رقم 184 لسنة 2020، عدد من الضوابط لمد الخدمة لأعضاء المهن الطبية بعد بلوغ سن المعاش والمحدد قانونا بـ 60 عاما، وهي كالآتى:
1.يجوز في حالات الضرورة بقرار من مجلس الوزراء، بناء على عرض الوزير المختص بالصحة والسكان أو الوزير المختص بالتعليم العالي والبحث العلمي أو الوزير المختص بالإشراف على جامعة الأزهر، مد الخدمة لأي من أعضاء المهن الطبية المشار إليهم في البنود رقم ) 1، 2، 3، 4) من المادة (6) من هذا القانون من العاملين بالجهات التابعة لوزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة لا تجاوز سنتين
2.مع عدم الإخلال بحكم المادة (41) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، يستحق من تقرر مد الخدمة لهم وفقا لأحكام الفقرة الأولى من هذه المادة حقوقهم التأمينية ببلوغهم سن الشيخوخة، وذلك بالإضافة للمرتب.

3.توقف استقطاعات اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لهم اعتبارا من بلوغهم سن الشيخوخة.

مقالات مشابهة

  • «النقد العربي»: ودائع الأفراد الدولارية في بنوك مصر ترتفع لأكثر من 300 مليار دولار
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • لـ الصالج العام.. وزير الداخلية يبعد سودانيين الجنسية خارج البلاد
  • اسرائيل تستهدف خزانات الوقود الفارغه بمينائي الحديدة ورأس عيسى ومطاراً خارج الخدمة غرب اليمن
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة نجمة الجونة الخضراء
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • وزير الداخلية يوافق على استبعاد صومالي وأوزباكستاني خارج البلاد
  • الداخلية تنفى تواصل ضابطة شرطة مع مواطن خارج البلاد