قررت نقابة طياري شركة الطيران الأمريكية "أمريكان أيرلاينز"، دعوة أعضائها إلى وقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل، إلى حين التأكد بصورة مقبولة من أمن وسلامة المنطقة.

وقال رئيس النقابة إيد سيشر في بيان مساء أمس الأحد: "ليس من الحكمة ولا المناسب تعريض أطقم الطائرة وركابنا للخطر عن عمد، من خلال مواصلة الرحلات إلى منطقة حرب.

وبعد تفكير عميق وجهت كل الطيارين لوقف الرحلات إلى إسرائيل، حتى نستطيع التأكد بصورة مقبولة من أمن وسلامة المنطقة".

American Airlines pilot union calls for a halt to flights to Israelhttps://t.co/fLXPRd8Qhl pic.twitter.com/69xh4q2CIa

— The Washington Times (@WashTimes) October 9, 2023

وفي أحدث توصيات السفر إلى إسرائيل والصادرة أمس، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الموقف في إسرائيل مازال خارج نطاق التوقعات، وأن "قذائف المدفعية والصواريخ قد تطلق دون إنذار".

يذكر أن إسرائيل أعلنت حالة الحرب رسمياً ضد مقاتلي حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة،  بما يمهد الطريق أمام رد عسكري إسرائيلي ضخم  على الهجوم المفاجئ الذي نفذه مقاتلو الحركة الإسلامية ضد إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: الحرارة في تزايد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • «رويترز»: حماس لا تتمسك بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق نار دائم قبل توقيع الاتفاق
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس حاتم كباس لمراسل سانا: استئناف الرحلات الجوية المنتظمة (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من يوم الأربعاء 10 تموز الجاري
  • مسؤول إسرائيلي: تلقينا ردا من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟