الرياض- العُمانية

في إطار الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، عُقِدت صباح أمس جلسة مباحثات رسمية مع صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمقر وزارة الثقافة في العاصمة السعودية الرياض.

وشهدت المباحثات مناقشة العديد من الموضوعات ذات الشأن الثقافي والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الثقافي.

وعلى هامش الزيارة، وقَّع صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وصاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية؛ لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الثقافية.

وتضمنت المذكرة تنمية التعاون الثقافي العُماني السعودي في مجالات التراث، وفنون العمارة والتصميم، والفنون البصرية، والفنون الأدائية، والأدب، والكتب والنشر، واللغة والترجمة، والأزياء، والزخرفة الإسلامية، وفنون الطهي التقليدي، والأفلام، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات المنظمة للقطاع الثقافي، وكذلك فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المنضم إليها كلا الطرفين، فضلًا عن تبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين، وتسهيل عملية التواصل بين الجهات الثقافية والمثقفين، وتعزيز المشروعات الاستراتيجية المشتركة في مختلف المجالات الثقافية، وبرامج الإقامة الفنية بين المؤسسات الحكومية والأهلية، والمشاريع المتعلقة بالمحافظة على التراث بجميع أنواعه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العربیة السعودیة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم.

وترأس وزير الخارجية ووزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، إذ جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

عقب ذلك أقام  وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.

حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يستقبل معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود. pic.twitter.com/2iDa74DlWb

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي