استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الاثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة واد النصارى شرق مدينة الخليل، جنوب القدس المحتلة، بزعم محاولة اقتحامه بجرافة حي واد النصارى، المحاذي لمستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وأشارت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، صباح اليوم الاثنين، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صباح اليوم الاثنين، إلى إطلاق رشقات صاروخية جديدة من غزة تجاه مستوطنات غلاف القطاع، مضيفة إن صافرات الإنذار دوت في بعض المواقع بمستوطنات غلاف غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف في وقت سابق من اليوم الاثنين، منزلا جديدا بقطاع، كما واصلت مدفعية الاحتلال، قصفها على المناطق الشمالية لقطاع غزة.

وفي الصين، ألغت شركة الطيران «هاينان إيرلاينز»، رحلاتها إلى إسرائيل، وفي وقت سابق، أعربت «بكين» عن قلقها للغاية إزاء التصعيد الحالي، داعية الأطراف المعنية إلى التزام الهدوء وممارسة ضبط النفس، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستوطنات غلاف غزة غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الیوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً

الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حيث يركّز قصفه على المناطق السكنية في وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، بما في ذلك استهداف المباني السكنية وخيم النازحين.

في تقرير إحصائي يومي أصدرته وزارة الصحة في غزة ظهر الاثنين، كشفت الوزارة عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة 108 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء استهداف الاحتلال للعائلات في القطاع. وارتفعت حصيلة الشهداء المسجلة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي إلى 41,615 شهيداً، بالإضافة إلى 96,359 إصابة.

أبرز الهجمات والضحايا: استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط متنزه البلدية وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص. قصف مدفعي طال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وإطلاق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات. غارات جوية على شمال النصيرات أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من عائلة مزهر، جراء قصف منزلهم. استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما في دير البلح بعد قصف استهدف منزلهم. استهداف مدفعي لمخيم البريج وتواصل إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال. جنوبي القطاع، استمر القصف المدفعي على منطقة العمور شرقي خان يونس، واستشهد مواطن في منطقة الصليب رفح نتيجة القصف.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية، بينما يعاني سكان غزة من استمرار العدوان اليومي، وسط تزايد أعداد الشهداء والجرحى، وتصاعد الدعوات لوقف استهداف المدنيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • عاجل.. استشهاد أكثر من 250 شخصًا شرقي لبنان
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 في مصر
  • الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب ويعتدي على عائلة جنوب الخليل
  • فهد الحقباني يتصدر غلاف مجلة HCM العالمية
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه
  • استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله