يعتبر الحليب والعسل من الأطعمة الأساسية التي تم استهلاكها منذ آلاف السنين، وكلاهما مصدر جيد للعناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، ولهما مفعول سحري غني بالفوائد الصحية.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" إيجابيات وسلبيات تناول مزيج العسل والحليب، كما يلي:

1-غني بالمغذيات: مزيج الحليب والعسل غني بالمغذيات، إذ يعد الحليب مصدراً جيداً للكالسيوم والبروتين وفيتامين د، والمواد المغذية الأساسية الأخرى، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

2-المذاق الحلو: مزيج الحليب والعسل مناسب للأشخاص الذين يحبون المذاق الحلو للعسل، والذي يتم استهلاكه أيضاً كخيار صحي أكثر من السكر المكرر، كما تشير بعض الدراسات إلى أن مزيج الحليب والعسل له فوائد صحية، مثل المساعدة في النوم وتعزيز عملية الهضم.. ويعتقد أيضاً أن للعسل خصائص مضادة للميكروبات، وخصائص مهدئة مفيدة للاسترخاء.

اقرأ أيضاً صحتك تهمنا.. 5 مشروبات لتعزيز تنفسك أثناء التغيرات الموسمية الحزن يعم مواقع التواصل في السعودية عقب وفاة ”عروس حائل” خلال قضائها ”شهر العسل” كيف نميز العسل الطبيعي عن المغشوش؟ ما نوع العسل الذي لا يرفع السكر في الدم؟!.. استشاري سعودي يجيب عروسان يقضيان شهر العسل في الحج (فيديو) صدمة.. تراجع كبير في صادرات اليمن من عسل السدر بسبب تغيرات المناخ اكتشاف ”نهر من عسل” وأجباح نحل كثيرة في كهف بمنطقة مهجورة بمحافظة المحويت ”فيديو” نحّال يغطي وجهه ورأسه بآلاف النحل للتعريف بأهمية ”النحل اليمني” المنتج لأجود أنواع العسل بالعالم ”فيديو” أخصائي سعودي يحذر من خلط العسل مع المكسرات: سيتحول إلى سم قاتل ما حكم شرب حليب أنثى الحمير واستخدام مشتقاته للعلاج؟؟ مختص سعودي يجيب مجهولون بصنعاء يهاجمون محل عسل شهير الكشف عن أخطر مخطط حوثي في العاصمة صنعاء وعميد عسكري مؤيد للشرعية يعلق: ”نحن نايمين في العسل”

3- العلاجات التقليدية: في مختلف الثقافات، يتم الجمع بين الحليب والعسل والتوابل معاً واستخدامها لعلاج الألم والأمراض الأخرى، مثل التهاب الحلق والسعال ونزلات البرد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة أنها قامت بأداء عمرة في سن صغير عن نفسها وبعدها عمرة أخرى ولم تعرف عن من تؤديها فأهدتها إلى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، فهل يجوز عمرة عن الرسول؟».

قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال برنامج « فتاوى الناس» بفضائية الناس: «هي أدت عمرة عن سيدنا النبي، فهل يصل الثواب، نعم يصل الثواب وهذا دليل على محبة سيدنا النبي وتعلق وحب بحضرته الشريف».

وأَضاف: «ما فعلته جاز ودليل شكر لله، وشافت إن كل خير اللي هي فيه السبب فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وما فعلته شكر لسيدنا النبي».

قناة الناس

تقدم «قناة الناس» لجمهورها الكريم تغطية خاصةً عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ وأهم الدروس المستفادة منها، على مدار اليوم الأحد، وتستضيف القناة نخبة متنوعة من كبار العلماء والدعاة يتخللها باقة مختارة من البرامج التراثية النادرة وفقرات من الإنشاد والمديح النبوي.

وتستعرضُ القناة فيها الدروس المستفادة من هجرة سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، في كل حياتنا الاجتماعية والعملية.

اقرأ أيضاًدار الإفتاء توضح فضل صيام يوم عاشوراء

هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟.. دار الإفتاء تجيب

دار الإفتاء عن بيع لحوم الأضحية: «لا يجوز مطلقا»

مقالات مشابهة

  • ???? ماذا سيحدث عند سيطرة الدعم السريع على كل السودان ؟
  • زخات نيازك تتساقط من السماء في هذا الموعد.. ماذا سيحدث؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير القصب بالبرتقال؟.. منجم غني بالفوائد
  • هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو
  • أسعار الذهب في مصر بتعاملات اليوم الأحد 7-7-2024 وتوقعات غير جيدة في النصف الثاني من 2024.. ماذا سيحدث للمعدن الاصفر؟
  • ماذا سيحدث إن فجرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • كلام سعوديّ لافت عن لبنان.. ماذا قال البخاري؟
  • كيف تعرف الشخص الذي يغار منك ويحسدك؟.. باحث ومستشار سعودي يجيب ”فيديو”