اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بلدة العيزرية بشرق القدس المحتلة، وفقا لما نشرته قناة «القاهرة الإخبارية» عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وفي محافظة سلفيت الواقعة شمال غرب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات  الاحتلال الإسرائيلي،  فجر اليوم الإثنين، فلسطينيين اثنيين أحدهما يدعى طلال أبو عصبة والآخر حسام حرب، عقب اقتحام قريتي رافات غرب المحافظة واسكاكا شرق سلفيت.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في قطاع غزة،كما قصف عدة منازل ومسجدا، ما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين بينهم فتاة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مسجد أحمد ياسين في مخيم الشاطئ، ما أدى إلى استشهاد فتاة ووقوع عدة إصابات، كما قصفت الطائرات الحربية، منزليين اثنيين أحدهما بمنطقة المشاعلة غرب مدينة دير البلح ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين، والآخر في تل الزعتر شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد 4 آخرين.

ونزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة جراء القصف العنيف والغاراات الجوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

قصف إسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة «الأونروا»

ورجحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة باسم «الأونروا» في بيان، ازدياد الأعداد، موضحة أن مدرسة تابعة للوكالة تأوي عائلات نازحة في قطاع غزة «أكثر من 225 شخصا» تعرضت لقصف إسرائيلي مباشر، ما ألحق أضرار جسيمة بالمدرسة.

وشددت الوكالة الأممية، على ضرورة تجنيب المدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية، للهجوم أبدا، وطالبت «الأونروا»، بحماية المدنيين في جميع الأوقات، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار،

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قصف غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة الأونروا الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة ومخيم النصيرات

استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني قولهم إنه "تم نقل شهيدين وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة بعد استهداف صاروخي من الاحتلال لمجموعة من المواطنين قرب جامعة الأزهر غرب المدينة".


كما تم انتشال شهيد وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي لمركبة نقل مياه في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.


وكان مصدر طبي في مستشفى المعمداني قد أعلن، في وقت سابق مساء اليوم، عن وصول خمسة شهداء إلى المستشفى إثر قصف صاروخي نفذته مُسيرة إسرائيلية، واستهدف عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.


وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و206 شهداء، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95 ألفا و337 إصابة، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 فلسطينيين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة ومخيم النصيرات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات