سواليف:
2024-10-02@02:22:05 GMT

الأرصاد .. تساقط للأمطار في هذه المناطق اليوم وغدا

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

الأرصاد .. تساقط للأمطار في هذه المناطق اليوم وغدا

#سواليف

أشارت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية وجود إلى #غلاف_جوي غير مستقر اعتبارا من مساء اليوم الاثنين ويستمر إلى نهار يوم غد الثلاثاء سيؤدي إلى #تساقط_الأمطار.

وفي التفاصيل ، اليوم الاثنين تكون #الاجواء #خريفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من #الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتدريجيا مع ساعات ما بعد الظهر تتاثر المملكة بحالة من #عدم_الاستقرار_الجوي، حيث تزداد كميات #الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في اماكن مختلفة من المملكة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ليـــلاً : الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، مع تساقط زخات متفرقة من #المطر في أماكن مختلفة من المملكة قد يصحبها #الرعد أحياناً وتساقط حبات البرد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية

مقالات ذات صلة استشهاد فلسطيني اقتحم حاجز للاحتلال بجرافة / فيديو 2023/10/09

التحذيرات ليوم الاثنين:

– خطر #الإنزلاق على الطرقات التي قد تشهد هطولات مطرية.

– احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب #الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم الثلاثاء نهاراً: انخفاض قليل على درجات الحرارة، الأجواء غائمة جزئيا ومعتدلة #الحرارة بوجه عام، مع سقوط زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة في ساعات الصباح قد تكون مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد احياناً، وتدريجياً مع ساعات المساء تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ليـــلاً: الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات ليوم الثلاثاء:

– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب #الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

– خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطولات مطرية.

– احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية غلاف جوي تساقط الأمطار الاجواء خريفية الغيوم عدم الاستقرار الجوي الغيوم المطر الرعد الإنزلاق الغبار الحرارة الضباب والریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء .. طقس خريفي
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • الاثنين .. طقس خريفي
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف