أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات الأضخم في العالم "يو إس إس جيرالد فورد" إلى شرق البحر المتوسط لإظهار الدعم لإسرائيل.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها أمرت المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد ر. فورد" بالإبحار إلى شرق البحر الأبيض المتوسط حتى تكون مستعدة لتقديم المساعدة إلى إسرائيل.

وقال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي خلال مؤتمر صحفي، أمس، أن واشنطن ستمد تل أبيب بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر، مشيرًا أن البنتاجون قرر إرسال حاملة طائرات F16 وF35 إلى شرق المتوسط قابلة السواحل الإسرائيلية.

فماذا نعرف عن حاملة الطائرات الأضخم العالم؟.

اقرأ أيضاً هيئة البث الإسرائيلية تعلن موعد ”الهجوم البري” لإسرائيل على قطاع غزة ”إعلان حرب”.. هجوم روسي مفاجئ على جهاز ”الشاباك” الاسرائيلي وضربة مباغتة تشل حركة حكومة إسرائيل هذه الصور والفيديو ليس في غزة .. شاهد ماذا فعل القصف الحوثي بعائلة يمنية في منزلها بتعز عاجل: إيران تتوعد بضربات صاروخية على إسرائيل من اليمن ولبنان وسوريا عاجل: أول دولة عربية تعلن موقفا واضحا ضد هجوم حماس على ”إسرائيل” اسرائيل تذكر السعودية والامارات بقصف الحوثي على اراضيهما وتطالب الدولتين بإدانة هجوم حماس صحيفة هآرتس الإسرائيلية تنشر مقالا بعنوان : ”اسرائيل” تلفظ أنفاسها الاخيرة صحيفة أمريكية: تم التخطيط لعملية ”طوفان الأقصى” في عاصمة عربية وهذه الدولة منحت حماس الضوء الأخضر ميليشيا الحوثي تجوب قرى محافظة صنعاء لجمع تبرعات للقوة الصاروخية لضرب إسرائيل ! كتائب القسام تفجر مفاجأة جديدة بشأن الأسرى الإسرائيليين وماذا حدث اليوم البنتاغون يحرك حاملة طائرات لإسرائيل.. وحماس تحذر من العواقب: دعم أمريكا لتل أبيب لا يخيفنا عاجل: قصف اسرائيلي عنيف على قطاع غزة وكرات نارية حمراء تتصاعد ”فيديو”

يو إس إس جيرالد آر فورد (CVN 78) هي حاملة الطائرات الأضخم في العالم بوزن 100 ألف طن. كما تعد حاملة الطائرات الأحدث والأكثر تقدمًا في البحرية الأمريكية وهي السفينة الأولى في فئة حاملات الطائرات (فورد) التي حلت محل الفئة السابقة من طراز (نيميتز).

بلغت تكلفة السفينة أكثر من 13 مليار دولار وبدأ العمل في بنائها عام 2009 وتم تسليمها إلى البحرية الأمريكية عام 2017 لكن واجهتها عدة مشكلات فنية أخرت دخولها الخدمة من بينها مشكلات تتعلق بمصاعد نقل الأسلحة. وفي مايو/أيار الماضي أبحرت حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد فورد من قاعدة نورفولك بولاية فيرجينيا لتنفيذ أول مهمة لها والمشاركة في تدريبات بالمحيط الأطلنطي.

وتمتلك يو إس إس جيرالد فورد (CVN 78) قدرات فتاكة وتستطيع حمل نحو 76 طائرة حربية كما تعمل بمفاعلين نوويين مما يمنحها القدرة على توليد ما يقرب من ثلاثة أضعاف كمية الطاقة الكهربائية من الفئة السابقة (نيميتز). كما تتميز عن حاملات الطائرات من طراز نيميتز بكونها تضم 3 منصات إطلاق بدلا من منصتين بالإضافة إلى أنها تعمل بنظام إطلاق جديد يدعى EMALS.

وتكرم السفينة اسم الرئيس الثامن والثلاثين للولايات المتحدة جيرالد فورد الذي تولى الرئاسة في الفترة من 1974 وحتى 1977 خلفا للرئيس ريتشارد نيكسون الذي استقال على خلفية فضيحة ووترجيت. وخلال الحرب العالمية الثانية، حصل فورد على رتبة ملازم أول في البحرية، حيث خدم على متن الحاملة يو إس إس مونتيري (CVL 26) .

وسيرافق حاملة الطائرات ما يقرب من 5000 بحار فضلا عن طائرات حربية ومدمرات وطائرات حربية طرادات ومدمرات في استعراض للقوة يهدف إلى الاستعداد للرد على أي شيء، بدءًا من احتمال اعتراض أسلحة إضافية من الوصول إلى حماس وإجراء المراقبة.

وكانت حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد فورد (CVN 78) موجودة بالفعل في البحر الأبيض المتوسط حيث أجرت الأسبوع الماضي مناورات بحرية مع إيطاليا. ومع توجهها إلى شرق المتوسط سيرافق السفينة ما يقرب من 5 آلاف بحار فضلا عن طائرات حربية ومدمرات فيما يعد استعراضا للقوة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: إلى شرق

إقرأ أيضاً:

ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية

انطلقت المناظرة السياسية بين المرشحين الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطى جو بايدن الرئيس واللذان يتنافسان فى سباق الانتخابات الرئاسية المنتظرة فى نوفمبر 2024، وفاجأ المرشحان العالم بتهربهما من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية وتعمدا وصف المقاومة المتمثلة فى حماس بالجماعة الإرهابية، وأكدا على التزامهما بدعم إسرائيل إلى النهاية فى حربها الحالية، رغم ادعاء بايدن أنه امتنع عن إرسال مزيد من الأسلحة الى إسرائيل فى الفترة الأخيرة تجنبا لقصفها للمناطق التى يتكدس فيها السكان، ووجه بايدن اتهاماته إلى حماس بأنها رافضة للمقترحات التى قدمها بايدن من قبل بشأن إطلاق الرهائن ووقف الحرب.

ونسب بايدن الفضل لنفسه فى جمع العالم أى الجيوش لحماية إسرائيل من هجمات إيران الصاروخية عليها بالإضافة الى إضعافه لقوة حماس وعدم السماح لها بالاستمرار وهو ما سيتحقق بإرساله لخبرائه الأمريكيين إلى المنطقة من آن لآخر.

وانتقد ترامب منافسه بايدن فى عدم قدرته على إيقاف إسرائيل فيما تفعله دون ذكر التفاصيل أو استخدام أية أوصاف أو مفردات مثل حرب الإبادة أو قتل المدنيين أو الأطفال والنساء أو غيرها، وتهرب ترامب من الإجابة عن سؤال مباشر عم موافقته على إقامة دولة فلسطينية وتظاهر بأنه يكمل إجابة سؤاله عن أوروبا والناتو وأفعالهم حيال أوكرانيا حتى انتهى الوقت المخصص للإجابة عن هذا السؤال الخاص بالسياسة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • التقسيم والفقاعات.. تعرف على سيناريوهات إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب
  • منظمات حقوقية تسعى لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • عن الحرب في غزة والدولة الفلسطينية.. ماذا قال ترامب وبايدن في مناظرتهما التاريخية؟
  • ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية.. بايدن: سنتعامل مع حماس كما تعاملنا مع أسامة بن لادن
  • السيد يحذر حاملة الطائرات الجديدة من منظومة صاروخية لايمكن اعتراضها
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا
  • حاملة طائرات أمريكية تتوجه للمنطقة
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)