تستعد الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي والقطاع الخاص للإعلان عن تفاصيل مبادرة تخفيض أسعار السلع، خلال ساعات من الآن، وذلك بعد اجتماع سابق الأربعاء الماضي تم الإعلان فيه عن إطلاق المبادرة منتصف الأسبوع الحالي.

بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار هذه السلع ارتفاع غير مسبوق بأسعار السلع الغذائية والإيجارات في فرنسا.

. فيديو تدخل عاجل من البنك المركزي والحكومة|بشرى للمصريين خلال ساعات.. ماذا يحدث؟ وزير التموين: الرئيس وجه باستمرار وجود مخزون من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر الزراعة في أسبوع.. تحركات لضبط أسعار السلع بالأسواق وإفراج جمركي للمحاصيل

وقالت الحكومة في بيان لها الأسبوع الماضي، إنها رصدت ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي اضطر مجلس الوزراء لعقد اجتماع عاجل برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار.

9 سلع غذائية

من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يعلن اليوم تفاصيل مبادرة خفض الأسعار والتي تشمل تسع سلع غذائية.

أسعار السلع الغذائية

 

وقال موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك تكليف من الرئيس السيسي للحكومة مفاده «الأسعار الأسعار الأسعار»، مؤكدا أن هناك إجراءات سوف نسمعها من رئيس الوزراء اليوم جميعها لصالح المواطن.

تراجع أسعار السكر 

وكشف أحمد موسى عن تراجع أسعار بعض السلع، على سبيل الذكر لا الحصر، السكر الذي انخفض 8 جنيهات، واليوم ينخفض 3 جنيهات إضافية ليكون إجمالي الانخفاض 11 جنيهًا، إلى جانب سلع أخرى، موضحا أن الدولة لن تفرض تسعيرًا جبريًا لأن الحديث عن سوق حر، ولكن الاتفاق على تحديد سعر السلع لا يزيد عنها.

يذكر أن رئيس الوزراء اجتمع الأسبوع الماضي بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغُرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ورؤساء ومسئولي عدد من الغرف التجارية، وممثلي عدد من الشركات الخاصة بالسلع الغذائية والتجار.

وقال مدبولي في بيان الحكومة حينها : "سنعمل معا على أن تكون هناك وفرة في مختلف السلع بالأسواق، بما يسهم في انخفاض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، وسنعمل بالتنسيق مع البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وسنتشارك معاً في وضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية".

أسعار السلع الغذائية

واستعرضت الحكومة خلال اجتماعها مع القطاع الخاص  مختلف الجوانب الخاصة بمبادرة خفض الأسعار للسلع الأساسية، وتم التوافق على أن يتم الإعلان هذا الأسبوع عن كافة التفاصيل الخاصة بها، بالتنسيق مع البنك المركزي، والوزارات المعنية.

غير مقبول

من جانبه قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاع الأسعار مسبب ومبرر ولكنه غير مقبول ، مؤكدا أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزراء مع العديد من المسؤولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات فورية لحل العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع.

انخفاض أسعار السلع 

وأوضح عز وتابع خلال تصريحات تليفزيونية ل، أنه سيتم تخفيض السلع بداية من منتصف الأسبوع الحالي بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر أرز مكرونة فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

وكشف عز أن أسعار السلع ستنخفض على مستوى الجمهورية وسيتم توفيرها في كل المحال ولن تكون هناك حاجة للذهاب للمعارض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار السلع مبادرة تخفيض أسعار السلع البنك المركزي الحكومة أسعار السكر أسعار بعض السلع إنخفاض اسعار السلع أسعار السلع الغذائیة البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقاله سلفه الدكتور بشر الخصاونة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية.

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد

وبعد إعلان تعيين رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان، نشر على صفحته الشخصية على موقع أكس "تويتر سابقا" أول تعهداته بأن تعمل الحكومة الأردنية الجديدة بكل طاقتها لتنفيذ ما طُلب منهم في خطاب التكليف، وذلك وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

شرّفني سيدي جلالة الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة. أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

— جعفر حسّان (@JafarHassan) September 15, 2024

وغرد رئيس الوزراء الأردني الجديد قائلا: "شرفني الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة..أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين".

من هو جعفر حسان؟

ونشر مجلس الوزراء الأردني، أبرز المعلومات عن الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد والحاصل على عدد من الدرجات العلمية رفيعة المستوى، ومنها درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من معهد الدراسات الدولية بجامعة جنيف في سويسرا، وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.

وحصل رئيس الوزراء الأردني الجديد على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس بفرنسا.

وتولى «حسان» العديد من المناصب السياسية منها العمل في مكتب المستشار الثقافي للملك وفي مجلس أمن الدولة، وقائم بأعمال ونائب السفير الأردني في واشنطن، ومدير دائرة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي بالدرجة العليا، ووزير للتخطيط والتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ارتفاع.. حالة أسعار الذهب اليوم
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • مصطفى عمار: تحرك الحكومة في حادث تصادم قطاري الزقازيق قويا وسريعا ومؤثرا
  • عاجل | آخر تطورات أسعار الذهب في مصر بعد الارتفاعات الأخيرة
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • الدولار يتماسك في السوق مع عطلة نهاية الأسبوع: استقرار ملحوظ في أسعار الصرف