أفاد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول أمريكي، أنه من المرجح أن تكون حركة حماس أسرت مواطنين أمريكيين إسرائيليين من ضمن الرهائن التي تحتجزهم عندها.

 

وقال المسؤول الأمريكي لأكسيوس، إن الافتراض العملي هو أنه تم أسر مواطنين أمريكيين إسرائيليين ونقلهم إلى غزة أثناء الهدوم الذي قامت به على الاحتلال الإسرائيلي.

 

ومن جانبه، قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايك هرتزوج ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر في وقت سابق، إن مواطنين أمريكيين كانوا أيضًا من بين الذين احتجزتهم حماس كرهائن وأحضرتهم إلى قطاع غزة.

 

كما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكين، إن الولايات المتحدة تعمل على التحقق من التقارير التي تفيد بأسر مواطنين أمريكيين من قبل حماس.

وفي وقت سابق، أفادت شبكة CNN الأمريكية، أنه تم إبلاغ أعضاء الكونجرس الأمريكي بمقتل 4 أمريكيين في أعقاب الهجمات التي وقعت في الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حدود غزة.

ووفقا لمصدر بداخل الكونجرس الأمريكي، فإنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى من المواطنين الأمريكيين في الساعات القادمة.

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق من يوم الأحد، أن 3 أمريكيين على الأقل قتلوا في أعقاب الهجمات التي قامت بها المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود.

بعد ضرب إسرائيل.. الولايات المتحدة تعلن إرسال مقاتلات خطيرة للمنطقة لردع إيران بيان عاجل من الولايات المتحدة بشأن مقتل مواطنين أمريكيين في إسرائيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الاسرائيلي غزة قطاع غزة الولايات المتحدة وزير الخارجية الامريكي الولایات المتحدة مواطنین أمریکیین أمریکیین فی

إقرأ أيضاً:

الإعصار هيلين يضرب الساحل الجنوبي للولايات المتحدة ويخلّف قتلى

تالاهاسي (الولايات المتحدة) "أ.ف.ب": لقي ثلاثة أشخاص حتفهم جراء مرور الإعصار "هيلين" الذي ضعف لكنه لا يزال "خطيرا للغاية" بعدما ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة مخلّفا طرقا ومنازل مغمورة بالمياه.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة عبرت فلوريدا إلى جورجيا المجاورة، ودعا السكان للبقاء في مأمن من "الرياح المدمّرة" والعواصف والأمطار الغزيرة. وأضاف "هذا وضع خطير للغاية".

وتسبب الإعصار في مقتل شخصين الجمعة في ولاية جورجيا بعد مقتل شخص في فلوريدا.

وقال حاكم جورجيا براين كيمب على منصة إكس" إن شخصين قتلا في وسط الولاية داعيا السكان إلى "الاستعداد لمزيد من تبعات (هيلين) والبقاء حذرين والصلاة من أجل جميع المتضررين".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الضحيتين لقيا حتفهما عندما اجتاح إعصار عربة مقطورة.

من جهته، أعلن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس مقتل شخص أثناء قيادته مركبته في مدينة تامبا الساحلية.

ودخل الإعصار "هيلين" البالغ الخطورة البرّ في ولاية فلوريدا الأمريكية بقوة إعصار من الفئة الرابعة على سلم تصاعدي من خمس فئات، بحسب ما أعلن المركز الوطني للأعاصير.

لكنه ضعف في وقت لاحق ليصنّف في الفئة الأولى.

وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 225 كلم/ساعة بينما كان متّجها فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان.

وأعلن المركز الوطني للأعاصير على وسائل التواصل الاجتماعي إن "الجميع على طول ساحل بيغ بيند في فلوريدا معرّضون لخطر عاصفة كارثية محتملة".

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • الجارديان: مقتل حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • الاحتلال يخشى من هجوم إيران.. ويطلب من الولايات المتحدة التدخل لمنعه
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله
  • الإعصار هيلين يضرب الساحل الجنوبي للولايات المتحدة ويخلّف قتلى