يبحث الكثير عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من نشرة الأرصاد الجوية، إذ تشهد البلاد اليوم،  انخفاض طفيف في درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

موضوعات متعلقة:

بشرى لمحبي الشتاء| الأرصاد: أمطار متفاوتة .. وأجواء مائلة للبرودة تحذير من هذه الظاهرة.

. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة 3 ظواهر جوية.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الـ 24 ساعة القادمة القاهرة 33| الأرصاد تعلن عن ظاهرة جوية يشهدها طقس اليوم.. فيديو الأرصاد تكشف من طقس الساعات المقبلة أمطار ورياح مثيرة للرمال على هذه المناطق|الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة أمطار على هذه المحافظات|الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة وتحذر من الشبورة حالة الطقس اليوم على القاهرة

بحسب بيان صادر عن الأرصاد، يتوقع خبراء الهيئة  أن يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصادأمطار متفاوتة الشدة

ومن المتوقع بحسب الأرصاد، سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد، تمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

أمطار تحذير من هذه الظاهرة

وعن الظواهر الجوية، فأعلنت الأرصاد تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، إذ حذرت قائدي المركبات من القيادة بسرعة وضرورة اتخاذ مسافات الأمان واتباع تعليمات المرور.
 

شبورة 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة بحسب الأرصاد :

العظمى الصغرى
القاهرة 30 22
العاصمة الإدارية 30 22
6 أكتوبر 31 21
بنهــــا 30 22
دمنهور 29 21
وادي النطرون 30 22
كفر الشيخ 29 21
المنصورة 30 22
الزقازيق 30 22
شبين الكوم 30 22
طنطا 29 21
دمياط 28 22
بورسعيد 28 23
الإسماعيلية 31 20
السويس 30 21
العريش 28 22
رفح 28 22
رأس سدر 34 22
نخل 29 18
كاترين 26 16
الطور 30 21
طابا 31 24
شرم الشيخ 36 26
الإسكندرية 27 22
العلمين الجديدة 27 22
مطروح 26 20
السلوم 25 18
سيوة 28 20
رأس غارب 34 24
الغردقة 35 25
سفاجا 34 25
مرسى علم 35 26
شلاتين 35 25
حلايب 32 26
أبو رماد 34 25
رأس حدربة 33 25
الفيوم 31 21
بني سويف 31 21
المنيا 32 20
أسيوط 32 20
سوهاج 34 21
قنا 38 23
الأقصر 39 24
أسوان 41 25
الوادي الجديد 37 22
أبوسمبل 40 25

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم القاهرة درجات الحرارة المتوقعة امطار الأرصاد تکشف تفاصیل طقس طقس الساعات المقبلة القاهرة الکبرى أمطار متفاوتة

إقرأ أيضاً:

الموجة السحابية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس (فيديو)

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه وفقا لتقارير وتحديثات هيئة الأرصاد الجوية وآخر صور الأقمار الصناعية التي تشير لاستمرار وجود غطاء سحابي من السحب المدارية المنخفضة والمتوسطة التي يصاحبها حجب جزء من أشعة الشمس، مما تساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء خلال فترات النهار.

أمطار رعدية ورياح .. تفاصيل حالة الطقس حتى الاثنين المقبل تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء

وأضافت  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أنه مع وجود الرطوبة في بعض الأماكن يحدث سقوط أمطار، لكن هي فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على أي أعمال أو أنشطة يومية في مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال سيناء.

وأشارت  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن فرص الأمطار بدأت منذ أمس وأول أمس في المحافظات والمدن المتواجدة في أقصى جنوب البلاد، بينما هناك توقعات اليوم بأمطار خفيفة على المحافظات الشمالية، أيضا هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في أماكن بحلايب وشلاتين والوادي الجديد، وقد يصاحبها نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، ومن المتوقع استمرار الغطاء السحابي حتى الغد في بعض الأماكن مع فرص ضعيفة للأمطار الخفيفة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس السائد حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا  اعتبارًا من اليوم الأربعاء حتى يوم الإثنين المقبل.


شبورة مائية ورياح معتدلة

وأضافت الهيئة، أن هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.


سقوط أمطار رعدية 
وذكرت، هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا اليوم الأربعاء على مناطق من حلايب وشلاتين والوادي الجديد، يصاحب ذلك نشاط للرياح قد تكون مثيرة للاتربة والرمال على بعض الطرق.

رياح مثيرة للرمال
وتابعت، هناك أيضًا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانًا غدًا الخميس والجمعة على مناطق من أبو سمبل والوادي الجديد يصاحب ذلك أيضًا نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.


العوامل المؤثرة في حالة الطقس

اتجاه وسرعة الرياح من العوامل الرئيسية في التأثير على حالة الطقس والمناخ و غالباً ما تجلب الريح القادمة من البحار الأمطار إلى الساحل والهواء الجاف إلى المناطق الداخلية البعيدة عن السواحل.
كما يمكن أن يتأثر المناخ بالتيارات المائية  حيث تعمل تيارات المحيط على زيادة أو تقليل درجات الحرارة وتعرف على أنها كتل مائية تتحرك ضمن مسارات محددة ولمسافات تمتد لآلاف الكيلومترات في المحيطات، حيث تتشكل هذه التيارات نتيجة علاقات معقدة بين الغلاف الجوي للأرض.
كما تُعد الرطوبة أحد أسباب تغيّر المناخ في الأماكن، حيث تُعتبر المناطق الرطبة التي تحتوي على كميّات كبيرة من بخار الماء في غلافها الجوي أقل عرضة للتقلبات المناخية واختلاف درجات الحرارة خلال الليل والنهار من المناطق.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات ويدعو لأخذ الحيطة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • هذه المحافظات على موعد مع أمطار وفيضانات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر
  • سحب وشبورة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الموجة السحابية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس (فيديو)
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على هذه المحافظات