لبنان ٢٤:
2024-09-19@13:23:25 GMT

الرئاسة في مهبالطوفان

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

الرئاسة في مهبالطوفان

حجبت الأحداث في فلسطين وجنوب لبنان الأضواء عن الملفات والأزمات الداخلية على مختلف الصعد، ففي حين لم يعلن عن مواعيد لزيارة موفدين خارجيين لا سيما الفرنسي والقطري حتى مساء أمس، افتدت" اللواء" ان الموفد القطري جاسم بن فهد آل ثاني يواصل اتصالاته في بيروت، والتي طرأ عليها الوضع المستجد في المنطقة، وضرورة ان تستمر المساعي لايجاد آلية تسمح بالذهاب الى جلسات لانتخاب رئيس ليتمكن لبنان من مواجهة ما بعد المواجهات في غزة وغلافها بين الجيش الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية".


وتوقعت أوساط سياسية لـ”البناء” أن تجمد كل المبادرات والزيارات في الملف الرئاسي الى أجل غير مسمّى بسبب التطورات العسكرية على جبهات الجنوب وغزة بانتظار وضوح المشهد والى أين ستذهب الأمور وما ستفرزه تطورات المشهد الفلسطيني من تغيرات في المعادلات، وموازين القوى ستنعكس بطبيعة الحال على المنطقة برمّتها ولا سيما على لبنان.وكتبت" الديار": تراجعت كل الاهتمامات الداخلية بالملف الرئاسي، الذي يبدو واضحا انه دخل في الثلاجة لفترة لن تكون قصيرة. وقالت مصادر مواكبة للملف لـ «الديار»: «حتى الوساطات الفرنسية والقطرية وغيرها قد تشهد تجميدا، باعتبار ان الكل يواكب تطور الاوضاع على الارض في فلسطين المحتلة، والمشهد في المنطقة ككل حاليا انقلب رأسا على عقب، تماما كما سلم أولويات الدول المعنية بالشأن اللبناني».
ورجحت المصادر ان «تؤدي التطورات لتمسك حزب الله بمرشحه الرئاسي اكثر من اي وقت مضى، من منطلق ان محور المقاومة حقق انتصارا تاريخيا، وان الزمن زمن انتصارات وليس زمن تراجع وخيبات». واضافت المصادر: «لا شك ان الفرقاء الآخرين سواء في الداخل او الخارج لن يلاقوا برحابة صدر تشدد الحزب، وسيقابلونه بمزيد من التشدد من قبلهم، ما يؤكد ان الملف في نفق طويل قد لا ينتهي بانتخابات رئاسية انما بتعديلات بالنظام».
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن الطيران الحربي للجيش الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت ‫مدينة الخيام في جنوب لبنان.

ومنذ قليل، أطلق الجيش الإسرائيلي رشقات رشاشة من موقع ضهر الجمل – رامية" باتجاه أطراف بلدة رامية وجبل بلاط في جنوب لبنان.

أدانت الرئاسة الفلسطينية، العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان، والتي أسفرت عن العشرات من الشهداء وآلاف الجرحى، وأكدت الرئاسة الفلسطينية، وقوف دولة فلسطين وشعبها إلى جانب لبنان الشقيق، حكومة وشعبا، فيما يتعرض لها من إرهاب مس المدنيين الأبرياء.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك 20 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي استهدفت أجهزة لاسلكية اليوم.

شهدت مناطق متفرقة في العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق أخرى، انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية المحمولة، التي أصيب بسببها عددًا من المواطنين، وكانت تلك الأجهزة في حوزة أشخاص في مناطق مختلفة داخل الأراضي اللبنانية، وتم تفجيرها.  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة
  • لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد
  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على تفجيرات لبنان
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • اوغلو: ليس هناك قدرة كاملة لانقره والقاهرة في الملف الليبي وأمريكا هي صاحبة القرار الرئيس
  • إنكفاء قطري- سعودي عن لبنان وتقارب مع سوريا
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟