قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن الهجمات التي تشنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، تشكل تصعيدا خطيرا وجسيما، وفق نص البيان.

وأعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعازيها لأسر الضحايا، وأكدت على ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.

ودعت الخارجية الإماراتية في بيانها إلى بذل كافة الجهود الدبلوماسية لمنع حدوث مواجهة إقليمية أوسع نطاقا، وأكدت أنه يجب على المجتمع الدولي أن يظل حازما في مواجهة ما وصفتها بالمحاولات العنيفة التي تحاول عرقلة الجهود الإقليمية الجارية الرامية إلى الحوار والتعاون والتعايش، وفق نص البيان.

عبدالله بن زايد يؤكد على أهمية تكثيف الجهود لوقف التصعيد الخطير على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي الذي يقود المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من التوتر وعدم الاستقرار ويقوض فرص تحقيق السلام ويشدد على الأهمية القصوى لحماية المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة، وذلك خلال اتصالات هاتفية مع… pic.twitter.com/Ewu2ybearI

— OFM (@OFMUAE) October 8, 2023

كما أوضح بيان للوزارة أن وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أكد أهمية تكثيف الجهود لوقف "التصعيد الخطير"، وذلك خلال اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية السعودية وقطر والبحرين وعمان ومصر والأردن والمغرب وتركيا وفرنسا.

من جهته، بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اتصالات هاتفية التطورات الجارية في المنطقة، مع كل من ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وأوضحت الوكالة الإماراتية مساء الأحد أن رئيس البلاد بحث في تلك الاتصالات "ضرورة وقف التصعيد والتهدئة لحماية جميع المدنيين، والتحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لاحتواء التوتر ودفع الجهود نحو السلام الشامل الذي يضمن عدم إدخال المنطقة في أزمات جديدة".

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه المواجهات بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين بمواقع داخل إسرائيل، وذلك لليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل أخرى في غزة ضد إسرائيل، في حين واصل الاحتلال شن غاراته على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط مدنيين وتدمير منازل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

هنية يجري اتصالات مع الوسطاء

قالت حركة حماس مساء الأربعاء 3 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها حماس معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان الذي يتعرض له الشعب في قطاع غزة .

وأوضحت حماس في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه أن هنية تواصل مع المسؤولين في تركيا بشان التطورات الأخيرة ، مشيرة الي أنها تعاملت بروج إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

إقرأ/ي أيضا:  إسرائيل تتسلم رد حمـاس على مقترح صفقة التبادل

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء
  • قناة أمريكية: هجمات حماس ورد الاحتلال يخلق مأساة جديدة في خان يونس
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • نجاح الجهود الأميركية والدولية باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية
  • الخارجية الأمريكية: ما زلنا قلقين من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد