تحولت منطقة الصيادين بمدينة رأس البر بدمياط من منطقة عشوائية وعشش لا تصلح للحياة إلى منطقة حضارية ونموذج يحتذى به في القضاء على العشوائيات، لتكون من أهم الإنجازات والمشروعات التي تمت خلال السنوات الماضية.

مشروع تطوير شمال وجنوب منطقة الصيادين

يعتبر مشروع تطوير شمال وجنوب الصيادين، أحد المشروعات التي ينفذها صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع محافظة دمياط، ويوفر المشروع حوالي 250 وحدة سكنية كاملة المرافق «العمارات مكونة من دور أرضي + 4 أدوار متكررة»، كسكن بديل عن العشش الموجودة بالمنطقة.

وجرى تسليم 250 وحدة سكنية كبديل عن العشش الموجودة بالمنطقة، بالإضافة إلى تطوير المنطقة بالكامل إذ جرى تشجير وتطوير الأرض المحيطة بالعمارات لتصبح منتزه على ضفاف نهر النيل وجرى تطوير منازل مدينة عزبة البرج على الناحية الأخرى من نهر النيل لتكون مدنًا ملونة وتظهر بمظهر جمالي وحضاري حتى يكتمل الشكل النهائي لتطوير المنطقة لتصبح لوحة جمالية وسط نهر النيل والمراكب في منطقة الصيادين والمدينة الملونة بعزبة البرج.

وجرى إنجاز مشروع تطوير شمال وجنوب الصيادين وافتتاحه في وقت ليس ببعيد  تحت رعاية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وتنمية وتطوير مدينة رأس البر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنجازات السيسي حياة كريمة منطقة الصيادين منطقة الصیادین

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القصف المدفعي الإسرائيلي مكثف في 3 مناطق بقطاع غزة، لافتا إلى أن منطقة الشيماء التي تقع في شمال القطاع تعرضت منذ قليل إلى قصف مدفعي، ما أسفر عنه استشهاد مواطن وإصابة آخرين حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

وتابع «أبو كويك»، خلال مراسلة للقناة: «في شمال قطاع غزة استشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طال منزلا سكنيا بمخيم جباليا»، لافتا إلى استشهاد 3 مواطنين آخرين إثر قصف طال منزلا مفترق الشعبية شرق مدينة غزة.

القصف طال شارع في حي الزيتون

ولفت إلى أن القصف طال شارع في حي الزيتون بالمنطقة الجنوبية الشرقية من غزة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني، موضحا أن القصف المدفعي اليومي يتركز في المنطقة الشمالية من المحافظة الوسطى، خاصة في منطقة المغراقة، ومحيط حي الدعوة، فضلا عن منطقة جسر واد غزة على شارع صلاح الدين.

وأشار إلى أن مسيرة إسرائيلية استهدفت شابا بمخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاده مع إصابة عدد من المارة، فضلا عن استشهاد مواطنين بعد قصف منزلهما في منطقة المخيم الجديد التي تقع في شمال غرب مخيم النصيرات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد مدن وقرى جنوبي السودان
  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة
  • بدء العملية البرية الإسرائيلية ضد حزب الله: تصعيد جديد في شمال إسرائيل وجنوب لبنان
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • ليس به إصابات.. تفاصيل العثور على جثة شخص بنهر النيل في الوراق