صدى البلد:
2024-09-17@03:40:47 GMT

بعد فرنسا.. كابوس بق الفراش يتفشى في دولة أخرى

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

من فرنسا إلى بريطانيا، حذّر الخبراء من أن الفشل في معالجة مشكلة بق الفراش المتزايدة  في بريطانيا سوف يبشر بعودة تفشي حشرات بق الفراش كما حدث في  العصر الفيكتوري.

 

فقد تتفشي الطفيليات الماصة للدماء في باريس، حيث لجأ السكان والسياح إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور للحشرات وهي بحجم بذرة التفاح تقريبًا وهي تزحف عبر مقاعد القطار وأغطية أسرة الفنادق.

 

عالم الأخرة.. بوابة غامضة داخل مقبرة فرعونية نادرة تدهش العلماء لم تلمس الأرض.. شابة تعيش عامين على أغصان أطول وأقدم شجرة بالعالم

وقال نائب عمدة باريس، إيمانويل غريغوار، الأسبوع الماضي أنه "لا يوجد أحد في مأمن من آفة'البق، التي تسبب لدغاتها حكة مؤلمة وحتى ندبات دائمة".

 

وفي الوقت نفسه، اقترح البعض أن غزو بق الفراش يمكن أن ينتشر بسهولة من باريس إلى لندن عبر يوروستار. 

 

وأكد خط القطار أنه يقوم الآن بفحص جميع رحلات المغادرة من باريس  وهي 16 رحلة يوميًا، بحثًا عن الحشرات الصغيرة التي غالبًا ما تختبئ في القماش.

 

لكن المتخصصين الذين تحدثوا إلى وزارة الزراعة زعموا أن المملكة المتحدة تعاني بالفعل من مشكلة بق الفراش المتزايدة والتي لم يعد من الممكن السيطرة عليها بالمبيدات الحشرية التقليدية.

وتشير الدراسات إلى أن حالات بق الفراش ارتفعت بمقدار الربع خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تناول الطعام بـ يدك ينقص وزنك.. عالِم نفس اجتماعي يوضح يزيدون من الاحتباس الحراري.. قمر صناعي يكشف أكثر المدن سخونة على الأرض


ويقول الخبراء إن تفشي تلك الحشرة في باريس بسبب عودة السكان إلى العاصمة بعد قضاء الصيف في أماكن أخرى، وهناك الأن حقيقة واحدة وهي أن إبادة بق الفراش أصبحت أكثر صعوبة.

ويوضح  البروفيسور جيمس لوجان، خبير الحشرات في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي والرئيس التنفيذي لشركة الأبحاث آركتيك إنوفيشن: "إن المبيدات الحشرية التي استخدمناها لعقود من الزمن لمكافحة هذه الحشرات لم يعد من الممكن الاعتماد عليها دائمًا'. 'لقد تطور بق الفراش في العديد من الأماكن لمقاومة هذه المواد الكيميائية السامة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بق الفراش

إقرأ أيضاً:

كنعاني: الأمل ينبثق في فلسطين بينما اليأس يتفشى في الأراضي المحتلة

يمانيون../ رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” بأن صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وسط أنقاض قطاع غزة رغم الآلام والمعاناة التي لا توصف، وهروب وهجرة المحتلين الصهاينة من الأراضي الفلسطينية المحتلة تشير الى ان هناك أمل في فلسطين ويأس في الأراضي المحتلة.
وكتب كنعاني في منشور له على صفحته الشخصية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تعليقا على احتفال أهالي غزة بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم السبت:” فيلم قصير لكنه يعبر عن عمق الأمل بالنصر في فلسطين بحيث أن أهالي غزة يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة دير البلح بقطاع غزة؛ هناك فرق كبير بين الشعب الحقيقي وصاحب الأرض والمتجذر فيها وبين الكيان المحتل الزائف الذي لا جذور له.
وأكد كنعاني أن صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وسط أنقاض قطاع غزة رغم الآلام والمعاناة التي لا توصف، وهروب وهجرة المحتلين الصهاينة من الأراضي الفلسطينية المحتلة تشير إلى أن هناك أمل في فلسطين ويأس في الأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • كنعاني: الأمل ينبثق في فلسطين بينما اليأس يتفشى في الأراضي المحتلة
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن