شهدت مدينة بورفؤاد ببورسعيد، أمطار متوسطة، مساء أمس دون باقي المحافظة بعد أن ساد بورسعيد طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا وسماء ملبدة بالغيوم. 

وأكد اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد، الاستعداد المبكر لمواجهة سقوط الأمطار بنطاق المدينة، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة والتعامل الفوري مع أية مستجدات.

 

كما أعلن أنه جرى عمل حملات مكثفة بنطاق مدينة بورفؤاد لتطهير كافة بالوعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه للتعامل الفوري مع أيه طوارئ.

التعامل الفوري مع الأمطار الغزيرة 

كما أنه كلف الأجهزة التنفيذية بالمدينة بالتنسيق الكامل والفوري مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة وأيضًا التنسيق أولاً بأول مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وإخطارها بأية معوقات أو مشكلات لسرعة اتخاذ قرارات الحل حيالها.

وأشار إلى أنه وجه مسئولي الكهرباء بالمدينة بالتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية والتأكد من عزلها حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات، كما وجه بتمركز معدات شفط وكسح المياة الى المناطق الأكثر غزارة في تراكمات مياه الأمطار.

وشدد على ضرورة تعاون كافة الجهات المنوط بها التعامل في موسم سقوط الأمطار والتي تشمل شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة القناة لتوزيع الكهرباء وغرفة العمليات بالمحافظة، للتنسيق فيما بينهم أثناء فترة سقوط الأمطار وذلك لضمان موسم شتاء آمن لمواطني المدينة.

وقال الدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ إنه تم رفع درجة الاستعدادات لمواجهة أي تقلبات بالطقس موضحا أن غرفة عمليات لمتابعة الطقس بالحي على تواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة.

سيارات سحب مياه الأمطار

واستكمل رئيس حي المناخ أن سيارات سحب مياه الأمطار مستعدة للانتشار في شوارع الحي كما تم تسليك وتطهير بالوعات الأمطار استعدادا لسقوط الأمطار في أي وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار سحب مياه الأمطار مدينة بورفؤاد بورسعيد مدینة بورفؤاد سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غرق فناء مدرسة محمد السيد وحسن بدراوي التجريبية للغات نطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، في مياه الصرف الصحي، صباح اليوم الجمعة، مما تسبب في انبعاث رائحة كريهة من المدرسة.

 

بالصور.. غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد

 


وانتقلت الإدارات المعنية بحي الشرق في بورسعيد، برئاسة لمياء الجيار، إلى المدرسة لإصلاح كسر ماسورة مياه 8 بوصة بمحيط المدرسة في منطقة الجولف بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد الحي في بيان له، أنه جرى إصلاح الماسورة، ويجرى حاليا متابعة أعمال شفط كميات كبيرة من المياه بسيارات الشفط التابعة للحي،  وجاري العمل تباعا لحين الانتهاء من تجمع المياه، وردم الحفرة وإعادة الشىء لأصله بعد أعمال التصليح.

FB_IMG_1728042750808 FB_IMG_1728042747996 FB_IMG_1728042736308 FB_IMG_1728042738663 FB_IMG_1728042730282

مقالات مشابهة

  • الزمالك يغلق صفحة الاحتفالات بالسوبر.. ويبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة بيراميدز
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • 677 مركز إيواء في لبنان بلغت القدرة الاستيعابية القصوى
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • مطار القاهرة يعلن حالة الاستعداد القصوى على خلفية التوتر في المنطقة
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة