استشهد 6 فلسطينيين الليلة الماضية الأحد، برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 3 فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في مواجهات اندلعت على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

أخبار متعلقة انتهاكات مستمرة.

. طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزةاستشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب رام اللهالاحتلال يقطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة.. و"الصحة الفلسطينية" تُحذر

كما استشهد 3 آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن نابلس وأريحا والخليل، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين في الضفة الغربية إلى 13 شهيدًا، كما أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق.

413 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي إلى 413 شهيدًا.

اشتباكات مسلحة عند نقطة تفتيش قلنديا، شمال القدس. بدأ القتال ينتشر من غزة إلى الضفة الغربية pic.twitter.com/6C6alYIfmK— سلطان (@sul6an_21) October 8, 2023

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن من بين الشهداء 78 طفلًا و41 امرأة، كما أصيب 2300 من بينهم 213 طفلًا و140 امرأة.

وأشارت الوزارة إلى أن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر بحق عائلات فلسطينية، ما أدى إلى استشهاد 54 من أفرادها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية جرائم الاحتلال الإسرائيلي برصاص قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا " عن دمار واسع في مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية، إثر عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسبوع الماضي.
جاء ذلك خلال تقرير أعده فريق مشترك من مكتب الأمم المتحدة ووكالة "الأونروا"، وبين تضرر 40 مبنى سكنيًا، ونزوح 200 شخص من بينهم 90 طفلًا، إضافة إلى تضرر 500 مبنى آخر.

تسبب الاحتلال بتدمير 90% من المنظومة الصحية، من خلال استهداف المستشفيات والعيادات وإخراجها عن الخدمة#اليوم https://t.co/EDXgnxahXt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024عمليات قوات الاحتلالمن جهة أخرى، أوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأضرار ناتجة عن استخدام صواريخ محمولة على الكتف والمتفجرات.
أخبار متعلقة السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنانارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًاوبين أن الفريق الأممي حشد المنظمات الإنسانية لتوفير المساعدات لسكان المخيم المتضررين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عدوان الاحتلال على جنين اليوم
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • 13 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا