أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن هناك حوالي 123 ألف مواطن فلسطيني نزحوا من ديارهم في قطاع غزة بسبب الغارات الإسرائيلية.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، وقوع شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية مكثفة على منازل مأهولة في بيت حانون ورفح وخانيونس وتل الهوا.

 

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 40 غارة على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

 

وعلى جانب آخر، أفادت وسائل إعلامية، باستهداف المدفعية الإسرائيلية مناطق شرق وشمال مخيم البريج وشرق حي الزيتون والشجاعية بـ غزة.

القوات الإسرائيلية تشن 40 غارة جوية على بلدة بيت حانون بقطاع غزة جيش الاحتلال: حماس أطلقت 3284 صاروخا من غزة منذ بداية «طوفان الأقصي»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الأمم المتحدة الغارات الإسرائيلية بلدة بيت حانون الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي وغادة والي تبحثان تعزيز أطر التعاون بين التضامن والأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا، التي حرصت على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي على ثقة القيادة السياسية في توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، متمنية لها النجاح والتوفيق خلال المرحلة المقبلة في ظل ما تمتلكه من خبرات دولية وسياسية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن اعتزازها بهذه الزيارة ، مشيرة إلى أن غادة والي نموذج ومصدر فخر لكل مصري ومصرية، واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا كأول سيدة تتولي هذا المنصب الرفيع في الأمم المتحدة، وهو امتداد لسلسلة نجاحاتها التي حققتها خلال فترة توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي داخل جمهورية مصر العربية.

وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشترك، منها تعزيز أطر التعاون الدائم بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، خاصة في إطار تنفيذ الدولة المصرية الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة بالتعاون مع الجهات المعنية، حتى أصبحت تجربة مصر من التجارب الرائدة على مستوى الإقليمى، وبدأت العديد من الدول تطلب مساعدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في إعداد الخطط والاستراتيجيات لخفض الطلب على المخدرات على غرار التجربة المصرية.

مقالات مشابهة

  • نزوح جديد في قرى دهوك بسبب صراع العُمّاليين والأتراك
  • مصر تدين بأشد العبارات الغارات الإسرائيلية على منطقة «المواصي»
  • استشهاد 15 فلسطينيًا بسبب غارة إسرائيلية على مصلى بمخيم «الشاطىء» غرب غزة
  • العدو يواصل الإبادة الجماعية للفلسطينيين العطش والمجاعة والأوبئة تهدد حياة سكان شمال قطاع غزة
  • غزة: تواصل الخسائر والدمار وانهيار المنظومة الصحية.. والمجاعة تنتشر بجميع أنحاء القطاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • مايا مرسي وغادة والي تبحثان تعزيز أطر التعاون بين التضامن والأمم المتحدة
  • اخلاء قسري .. ونزوح يبدأ ولا ينتهي