قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين في منطقة كنعان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وآخر في مدينة رفح جنوب القطاع، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وأشارت مصادر طبية، إلى 5 إصابات بينهم حالة وصفت بالخطيرة نتيجة قصف منزل في مخيم بشيت، كما أوقع القصف دمارا بالمنازل الملاصقة للمنزل، فيما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف منازل الفلسطينيين في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات على محيط منطقة الكرامة، كما استهدفت منزلا في منطقة مصبح شمال رفح، وأخرى على دير البلح وسط القطاع، وفي محيط مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية.

وفي سياق متصل، قال شهود عيان، إن الطائرات شنت سلسلة غارات على عدة أهداف منها منزل في بلدة القرارة على أطراف مدينة خان يونس، كما قصفت المدفعية عدة مواقع شرق محافظة خان يونس.

بحريا، فتحت بحرية الاحتلال نيرانها صوب شاطئ مدينة غزة والسودانية، وفي وقت سابق، دوت صافرات الإنذار في النقب.

إصابة 4 جنود إسرائيليين إثر تعرضهم لإطلاق نار بمنطقة الجليل

وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز الأنفاق العسكري غرب مدينة بيت جالا، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، قبل اعتقاله، فيما ذكر إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 4 جنود إسرائيليين أصيبوا على إثر تعرضهم لإطلاق نار بمنطقة الجليل الغربي.

اقتحام حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى المبارك

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم في وقت سابق، حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى المبارك، وبلدة العيزرية بشرق القدس المحتلة، كما اقتحم جنود الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليلفيما قالت «القاهرة الإخبارية»، إن مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية، حلقت في وقت سابق، في سماء مدينة القدس المحتلة، فيما أشارت«القاهرة الإخبارية»، إلى مهاجمة مستوطنون إسرائيليون عدة منازل في القدس المحتلة.

القوات الإسرائيلية قصفت 653 هدفا منذ بدء العملية

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال في وقت سابق، إن الفصائل، أطلقت 3284 صاروخا من غزة منذ بدء هجومها، مشيرة إلى مقتل أكثر من 700 إسرائيلي.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن القوات الإسرائيلية، قصفت 653 هدفا منذ بدء العملية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القدس المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی فی وقت سابق

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلته عن مراسليها، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وتستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي في مختلف أنحاء قطاع غزة، مما يؤدي إلى ارتكاب مجازر دموية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار القاسي ونزوح أكثر من 90% من السكان.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية مناطق سكنية بأكملها في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشامل التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى محاصرين تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل الحصار المشدد على القطاع وقيود صارمة على دخول الوقود والمساعدات الضرورية لتخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

مقالات مشابهة

  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله