حققت شركة جوجل الأمريكية مبيعات هائلة من هواتفها Google Pixel، حيث قامت بشحن ما يقرب من 40 مليون هاتف حتى الوقت الحالي وهو ما يمثل طفرة كبيرة خاصة في العام الماضي وحده. 

 

وفقًا لفرانسيسكو جيرونيمو، نائب رئيس شركة IDC، فإن شركة جوجل قد تمكنت من شحن 37.9 مليون هاتف Google Pixel بين عامي 2016 و2023،حيث يسلط جيرونيمو الضوء على أن المبيعات كانت تنمو باستمرار بأرقام مضاعفة في السنوات الأخيرة.

 

وفي حين أن هذه الأرقام قد لا تكون في نفس مستوى مبيعات شركة أبل التي تشحن أكثر من 224 مليون هاتف آيفون سنويًا، حيث أن هواتف Google Pixel ليست لاعبًا مهيمنًا في ساحة الهواتف الذكية العالمية، ولكن من ناحية أخرى فإن أداء مبيعات جوجل يتحسن بشكل ملحوظ. 

 

وضاعفت جوجل شحناتها في عام 2018 لتصل إلى ما يقرب من 4 ملايين وحدة، وبحلول عام 2019، ارتفع زخم جوجل، حيث تم بيع 7.2 مليون وحدة في ذلك العام وحده.

وفي العام السابق، كانت جوجل تقترب من مبيعات إجمالية بـ 30 مليونًا، حيث باعت 27.6 مليون وحدة قبل إطلاق هواتف Pixel 7 مباشرةً.  

ومن اللافت للنظر، أن هذا يعني أن جوجل شحنت حوالي 10 ملايين هاتف Pixel على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، حيث يمثل هذا عامًا محتملاً لتحطيم الأرقام القياسية لشركة جوجل ، متجاوزًا أفضل رقم سابق وهو 7.2 مليون وحدة. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواتف Google Pixel جوجل هواتف جوجل شركة جوجل ملیون وحدة Google Pixel

إقرأ أيضاً:

“شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة

أستانا – بلغ التعداد السكاني للدول الأعضاء في “منظمة شنغهاي للتعاون” أكثر من 3.8 مليار نسمة، يشكلون قوة بشرية واقتصادية هائلة.

وأشارت بيانات World Population Review لعام 2024 إلى أن الهند تحتل المرتبة الأولى بتعداد السكان بين بلدان المنظمة بواقع 1441 مليون نسمة، تليها الصين بـ1425 مليون نسمة، ثم باكستان بـ245.2 مليون نسمة.

وجاءت روسيا الاتحادية في المرتبة الرابعة في هذا التصنيف بـ146.2 مليون نسمة، في حين تذيّلت قرغيزستان القائمة بـ7.1 مليون نسمة.

وبلغ تعداد سكان المنظمة باحتساب إيران وأوزبكستان وكازاخستان وطاجكستان وبيلاروس بصفة أعضاء مراقبين 3.431 مليار نسمة.

أما الدول المشاركة في حوار “شنغهاي للتعاون” فقد تربعت مصر على رأس القائمة بـ114.4 مليون نسمة تليها تركيا بـ86.2 نسمة وجاءت جزر المالديف في ذيل القائمة بتعداد سكاني بلغ 0.5 مليون نسمة.

وبلغ إجمالي تعداد سكان “الدول المشاركة” في “شنغهاي للتعاون” 394.6 مليون نسمة وبينها المملكة العربية السعودية ونيبال وسريلانكا وأذربيجان والإمارات والكويت وأرمينيا وقطر والبحرين وميانمار وكمبوديا.

وأما الدول المراقبة في المنظمة فبلغ إجمالي تعدادها السكاني 46.7 مليون نسمة توزعت على أفغانستان بـ43.3 مليون نسمة ومنغوليا 3.4 مليون نسمة.

المصدر: World Population Review

مقالات مشابهة

  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • “شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب