توج الألماني جوشوا فيلر بلقب بطولة قطر المفتوحة للبليارد «9 كرات» التي نظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، على مدار 9 أيام في صالة فندق «إزدان بلاس»، بمشاركة نحو 400 لاعب من المصنفين في الترتيب العالمي ويمثلون 43 دولة من جميع قارات العالم.
وجاء تتويج فيلر باللقب إثر فوزه على نظيره كو بينج تشونغ من الصين تايبيه بنتيجة أشواط (13- 9) في المباراة النهائية.


وقام بتتويج الفائزين كل من قام السيد وشوار سينجا رئيس الاتحاد الدولي للبليارد، والسيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر والسيد محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر وأمين السر العام للاتحاد القطري.
وأعرب الألماني جوشوا فيلر عن سعادته الغامرة بالعودة إلى قطر والتتويج بلقب بطولتها المفتوحة للبليارد «تسع كرات»، بعدما سبق له الفوز في الدوحة بلقب بطولة العالم للبليارد «9 كرات»، معربا عن أمله في العودة من جديد والفوز بالألقاب.
وأضاف أن قطر قدمت واحدة من أفضل البطولات تنظيميا، في ظل توفيرها كافة وسائل الراحة من فندق إقامة وصالات للتدريب.

محمد النعيمي: النجاح فاق التوقعات 
اعتبر السيد محمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر ورئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر، أن النجاحات التي تحققت في البطولة على مدار تسعة أيام كاملة فاقت كل التوقعات، باعتبار أن هذه النجاحات تحققت بأعلى نسبة ممكنة في كافة النواحي التنظيمية والفنية والجماهيرية.
وقال»اليوم الختامي خرج بصورة مميزة للغاية من الناحية الفنية بعدما أسفرت المباراة النهائية عن فوز البطل الألماني جوشوا فيلر على نظيره كو بينج تشونغ من الصين تايبيه.
كما وجه النعيمي الشكر إلى وزارة الرياضة والشباب  لتوفيرها كل الدعم للاتحاد من أجل إعادة إقامة منافسات بطولة قطر للبليارد 9 كرات.
شوار سينجا: تنظيم استثنائي 
أشاد شوار سينجا رئيس الاتحاد الدولي للبليارد بالاحترافية التي شهدها في تنظيم بطولة قطر المفتوحة للبليارد /‏9 كرات/‏، والمستوى الفني العالي للمنافسات، وقطرقدمت بطولة مميزة واستثنائية من الناحية التنظيمية.
وقال سينجا إنه استمتع بالمباراة النهائية بين الألماني جواشو فيلر وكو بين تشانغ بطل الصين تايبيه، والتي جاءت قوية من جانب لاعبين مميزين، حيث أظهر كل منهما مهارة كبيرة.

ايان اندرسون: من اقوى 
البطولات 
بدوره، أشاد الأسترالي ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبليارد السابق، الذي تم تكريمه على هامش البطولة، باحترافية الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، وتعاونه مع الاتحاد الدولي خلال الفترة السابقة في تنظيم العديد من البطولات العالمية ونشر رياضة البليارد.
وتوجه بالشكر إلى الاتحاد القطري على دعوته لحضور بطولة قطر وتكريمه على هامشها، لافتا إلى أن علاقة الاتحادين الدولي والقطري قوية ومتينة منذ فترة طويلة.
محمد الرمزاني: مستويات
فنية عالية 
 أكد السيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر أن البطولة حققت نجاحا كبيرا على المستويين الفني والتنظيمي.
وقال»اللجنة المنظمة أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول مواصلة النجاحات خلال استضافة بطولة قطر التي تعود بعد غياب خمس سنوات، لافتا إلى أن البطولة شهدت مستويات فنية عالية.
وأوضح ان اللجنة المنظمة لم ينته عملها بانتهاء البطولة، حيث ستواصل عملها بداية من الغد من أجل الوقوف على تقييم مستوى الأداء التنظيمي للبطولة وذلك من أجل الاستعداد لبطولة العالم للسنوكر التي ستقام في بداية نوفمبر المقبل.
مبارك الخيارين: توفير كافة الامكانيات 
أكد السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر أن البطولة حققت نجاحا كبيرا بكل المقاييس ولم تشهد أية أخطاء تحكيمية، لافتا إلى أن هذا النجاح يعود أولا إلى الاتحاد القطري الذي وفر كل الإمكانات. وقال» لاعبو قطر ظهروا بمستويات فنية جيدة في الأدوار الرئيسية وخاصة الثنائي علي العبيدلي وعبداللطيف الفوال، إلا أن القرعة أوقعتهما في مواجهة بعض.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر للبليارد رئیس الاتحاد الدولی السید محمد بطولة قطر

إقرأ أيضاً:

سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين

تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى دور الثمانية ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات عقب فوزها على الأمريكية ماديسون كيز 6 / 4 و6 / 3 اليوم الأربعاء.

ولم تخسر سابالينكا، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في أي مباراة منذ خسارتها في دور الثمانية ببطولة تورنتو في أغسطس (آب) الماضي، لتعادل أفضل رقم شخصي لها من خلال الفوز بـ15 مباراة متتالية.
وكانت سابالينكا فازت من قبل بـ15 مباراة متتالية بداية من بطولة أوسترافا 2020 حتى بطولة دبي 2021، وهي الفترة التي شهدت تتويجها بأول لقب في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، حيث توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في 2021.
وذكر الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات أن سابالينكا صعدت للمرة الثالثة على التوالي لدور الثمانية في بطولة الصين وتهدف للوصول للمرة الأولى للدور قبل النهائي في البطولة المقامة في العاصمة الصينية بكين.
وتلتقي سابالينكا في دور الثمانية مع التشيكية كارولينا موتشوفا، التي تغلبت على الإسبانية كريستينا بوكسا 6 / 2 و6 / صفر.

مقالات مشابهة

  • مدرب شباب الزمالك: هدفنا التتويج بلقب بطولة الجمهورية
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا