شارك مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في الاجتماع السنوي العشرين لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS) في كيوتو باليابان.
انعقد هذا المنتدى لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة ما يقرب من 1500 من القادة العالميين في مجالات العلوم والتكنولوجيا وصنع السياسات والأعمال والإعلام من أكثر من 80 دولة ومنطقة ومنظمة دولية.


ترأس مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار وفدا من ممثلين عن وزارة الخارجية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة البيئة والتغير المناخي. وفي الوقت ذاته، فإن مشاركة ممثلي جامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر في برنامج القادة الشباب، والذي عُقد على هامش المنتدى، تعكس التزام قطر بتبادل المعرفة وبناء جسور التعاون على الصعيد العالمي. وعلى هامش الاجتماع، شارك مسؤولو مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في مجموعة من الاجتماعات الهامة والتي من بينها الاجتماع مع فريق MIGHT Malaysia (مجموعة الصناعة والحكومة الماليزية للتكنولوجيا المتقدمة) في منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس قطر للبحوث العلوم والتکنولوجیا قطر للبحوث

إقرأ أيضاً:

«القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي

التقت الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مع كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيث بحثا أوجه التعاون والشراكة بين الجهتين، في إطار حرص المركز على تنسيق الجهود مع جهات الدولة المختلفة والخروج بأفضل أشكال التعاون.

واتفق الطرفان على أهمية تبادل نتائج الدراسات الخاصة برصد وتحليل المشهد الإعلامي، والتي من الممكن أن يستفيد منها صانع القرار في وضع السياسات الإعلامية، وفق بيان صادر مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.

توصيات تفيد صانع القرار

وأشاد كرم جبر بدور المركز في تناول القضايا الاجتماعية وجهوده المستمرة؛ للوصول إلى توصيات تفيد صانع القرار، موضحاً أن ذلك من شأنه أن يفيد العاملين في مجال الإعلام خاصة فيما يتعلق بالتوعية بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي ومنصات التواصل الاجتماعى.

نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا

وفي سياق منفصل، عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ندوة «المواطنة النشطة: السبيل إلى مجتمع متماسك ومستدام» بمحافظة المنيا، في إطار دوره في نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا، وحاضر فى الندوة الدكتور علي غانم، أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز، وتحدث عن عدة محاور أبرزها، مفهوم المواطنة النشطة، وأبعاد المواطنة، وحقوق المواطن وواجباته، وتحديات تفعيل المواطنة.

واستعرض نور الدين شعبان، مدرس الإحصاء المساعد بالمركز، المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها المركز.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»