يستعرض الجناح الإيطالي في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الزراعة والتي تستهدف غزارة الإنتاج من زراعة بيئية نظيفة ومريحة.
وينقسم الجناح الإيطالي الذي يقام تحت عنوان «إيطاليا حديقة المستقبل» إلى جزأين يتضمن الأول شاشة عرض كبيرة تعرف الجمهور بالجمهورية الإيطالية وتاريخها وأهم المناطق الثقافية والمعالم الأثرية وما تتميز به من ألوان الفنون والتراث وكذلك أهم الصناعات وعلى رأسها السيارات والأرضيات وتكنولوجيا الزراعة والموضة ومستحضرات التجميل وغيرها.


ويعرف الجزء الثاني في الجناح زواره بالحلول العلمية والابتكارية لإنتاج غذاء آمن ومستدام وقليل التكاليف مع ضمان ترشيد استخدام المياه وإيجاد حلول منسقة ومريحة لتلبية الاحتياجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وخلال بضع دقائق في الجناح يستطيع الزائر التعرف على تقنيات الزراعة الحديثة ومنها الهيدروبونيك وهي تقنية تستخدم في زراعة النباتات داخل أنابيب مغلقة مملوءة بالماء والمغذيات النباتية وهي فعالة في توفير المياه والمساحات مع تحقيق إنتاجية عالية، وكذلك الزراعة بالأنابيب العمودية والتي تتم في أنابيب متعددة الطبقات إضافة إلى الزراعة بالتقنية المائية والتي يوضع فيها النبات داخل أحواض معزولة عن البيئة الخارجية ويتم تدوير الماء والمغذيات النباتية بشكل مستمر.
وتتطلب هذه النظم الزراعية، بفضل المستوى العالي من الأتمتة الحرارية والميكانيكية، القليل جدا من الصيانة وتوفير هائل في المياه، حيث يتم استبدالها مرة واحدة فقط في السنة.
ولضمان تدفق مستمر ومراقب للمياه والأسمدة إلى جميع النباتات الموجودة في جناح المعرض، تم إنشاء منطقة تقنية مزودة بأربعة خزانات سعة كل منها 1000 لتر تم تخصيص خزانين للتسميد وخزانين لتوزيع المياه وتقوم أنظمة الضخ الآلية بتوجيه السوائل اللازمة لتغذية المزروعات وتشغيل المعدات.
كما تسهم التكنولوجيا المستخدمة بالجناح والمزودة بأجهزة استشعار ومرشحات مصممة خصيصا في مراقبة درجة الحرارة والرطوبة ونقاء الهواء باستمرار للحصول على منتج ممتاز نوعيا وكميا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة الجناح الإيطالي

إقرأ أيضاً:

باريس تحتفل ببرونزية بطل السلاح محمد السيد في حديقة الأبطال

في تقليد جديد على دورات الألعاب الأولمبية احتفلت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 ببطل السلاح المصري محمد السيد في حديقة الأبطال في حدائق تروكاديرو، عند سفح برج إيفل، بحضور 10000 متفرج في ساحة في الهواء الطلق وسط أجواء استثنائية في قلب باريس.

وقام البطل المصري بالسير في موكب مهيب متجها الى برج ايفل الشهير، بين الجماهير التي احتفت به وشجعته طوال المسيرة، كما قام اليطل بالتقاط الصور التذكارية مع الجماهير والامضاء على التيشرتات، وسيتم بث هذه الاحتفالية مرة اخرى على الشاشات الكبيرة لمنافسات النهائي الرئيسية اليوم.

وقد أعرب البطل المصري محمد السيد صاحب برونزية سلاح سيف المبارزة عن سعادته الغامرة بهذه الاحتفالية المهيبة التي أعطت له فرصة ثانية للاحتفال بالميدالية التي فاز بها وسط اجواء حماسية مبهرة.
وقال السيد: الحمد لله على هذه الميدالية الغالية واتمنى اضافة ميدالية اخرى في منافسات الفرق مع المنتخب المصري غدا.
وأضاف السيد أن فرنسا تنظم دورة اولمبية استثنائية فكل التفاصيل بها ابداع من الصالة التي نخوض فيها المباريات وهي قصر تاريخي تحول الى ملعب الى الاحتفال بالميدالية الاولمبية بهذه الطريقة الحماسية.

بالإضافة إلى حضور الرياضيين والبث المباشر على الشاشات الكبيرة لمنافسات النهائي الرئيسية من الألعاب، تشهد حديقة الأبطال عروضًا فنية عديدة إلى جانب أنشطة ثقافية متنوّعة.

IMG-20240801-WA0018 IMG-20240801-WA0019 IMG-20240801-WA0020

مقالات مشابهة

  • “العقوري” يبحث مع القنصل الإيطالي في بنغازي قضية الشباب الليبيين المسجونين في ايطاليا
  • حديقة عدن مول .. مشروع بقيمة ” العطاء”
  • طرق طبيعية لتفتيح لون الشعر.. حلول آمنة وجمالية
  • باريس تحتفل ببرونزية بطل السلاح محمد السيد في حديقة الأبطال
  • الزراعة: تشكيل لجنة خلال أيام لتسويق القطن بالمحافظات
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير حديقة ميدان الإسكندرية
  • اجتماع تنسيقي للتوسع في أنشطة ترشيد استخدام المياه بـ الزراعة(تفاصيل)
  • الشركات تتبنى استراتيجية لتقليل الانبعاثات الناجمة عن قطاع الطيران
  • اجتماع تنسيقي للعاملين بالإرشاد الزراعي في المحافظات للتوسع في أنشطة ترشيد استخدام المياه
  • إطلاق المخيم الصيفي «مرشدات المستقبل المستدام»