قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعدة صواريخ، مجمع أنصار غرب مدينة غزة، ما أدى إلى دمار هائل في المباني، كما شنت 13 غارة عنيفة على منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوبا، ما أدى لوقوع أضرار جسيمة دون وقوع إصابات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات جديدة استهدفت منزلا في بيت لاهيا، وآخر قرب مستشفى، و«مسجد اليرموك» في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل.

بحرية الاحتلال تستهدف شاطىء بحر خان يونس

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، بعدد من القذائف في وقت سابق، منطقة الفرحين شرق خان يونس، كما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، عدة قذائف تجاه شاطىء بحر خان يونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وفي الضفة الغربية المحتلة، شهدت بلدة الدوحة غرب بيت لحم، قيام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المعروفة باسم «مستعربون»، 3 شبان فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في «منطقة الباشا».

وأشارت مصادر أمنية، إلى إصابة شاب فلسطيني بالاختناق بالغاز السام خلال المواجهات المندلعة في البلدة.

وفي وقت سابق، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا يدعى محمد شريفة عقب الاعتداء عليه بالضرب، كما اعتدت على آخرين، في حي «باب حطة» بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

إصابة 3 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري

وأصيب 3 شبان فلسطينيين، بينهم إصابتان في حالة خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وخلال اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سقط  413 شهيدا بينهم 78 طفلا، و41 سيدة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، و13 آخرين في الضفة الغربية المحتلة منذ أمس الأول السبت.

وفي الولايات المتحدة، شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء السلام، في مظاهرات حاشدة مساء أمس الأحد، في حي منهاتن بولاية نيويورك، وفي مدينة شيكاغو بولاية الينوي، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، 

وردد المشاركون في المظاهرات، هتافات المطالبة بالحرية لفلسطين وبدعم القضية الفلسطينية،  كما طالبوا بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم

استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

كما استشهد عدد من المواطنين الليلة، وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طيران الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية، استشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان وسيدة، واصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعا إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف جيش الاحتلال لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • قتيل في غارة إسرائيلية على مجدل سلم في النبطية بالجنوب اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة