اختتم قسم أمراض الروماتيزم في مؤسسة حمد الطبية «مؤتمر قطر السنوي الرابع لأمراض الروماتيزم» الذي عقد خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الحالي بفندق لو رويال ميريديان الدوحة، افتتحت أعمال المؤتمر بحضور الدكتور عبد الله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، والدكتور أحمد المحمد نائب الرئيس الطبي للخدمات الطبية والسيد حسن الهيل رئيس الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية.

 
وتركزت موضوعات نسخة هذا العام من المؤتمر على التهاب المفاصل بشكل خاص بما يتضمن التهاب المفاصل الروماتيدي، والتهاب المفاصل الصدفي، والتهاب المفاصل المقسط وغيرها من التهابات المفاصل، كما تضمنت أعمال المؤتمر محاضرات وحلقات نقاش متنوعة في مجال الأمراض الروماتزمية، بالإضافة إلى ورش عمل للأطباء ناقشت التصوير الشعاعي في التهاب الفقار المقسط. 
وناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام عدة موضوعات في مجال أمراض الروماتيزم مثل تحديثات أساليب تطور أمراض الروماتيزم للدكتور جوناثان باركر، والأمراض المصاحبة لالتهاب المفاصل للدكتور كارلو سلمي، وفوائد جراحة السمنة للدكتور جوزيف سمولي الذي استعرض ورقة علمية حول الإدارة الطبية لالتهاب المفاصل بالتعاون مع الدكتور جوناثان باركر، ومزايا التصوير بالرنين المغناطيسي للدكتور دينيس بودوبني، وموضوع التطعيم للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الالتهابي للدكتورة جانيت بوب، إلى جانب العديد من الموضوعات وورش العمل ذات الصلة بأمراض الروماتيزم. 
وقالت الدكتورة سمر العمادي، رئيس قسم المفاصل وأمراض الروماتيزم بمؤسسة حمد الطبية ورئيس مؤتمر قطر لأمراض الروماتيزم،:»تحرص المؤسسة على توفير مختلف أنواع العلاجات المتخصصة التي تم تطويرها على مدى سنوات من البحث العلمي وأثبتت فعاليتها وأمانها للمرضى.
وأضافت : هذه الأدوية والعلاجات ساعدتنا وبشكل فعال في علاج أمراض الروماتيزم ومنع المضاعفات لدى المرضى مما يحسن وبشكل ملحوظ حياة مرضى الروماتيزم»، لافتة إلى أن انعقاد المؤتمر فرصة لتعريف المشاركين من الدول الأخرى على قدراتنا الطبية ومعايير الرعاية الطبية المميزة في دوله قطر».
وقالت الدكتورة كريمة بستي، استشاري أمراض الروماتيزم بمؤسسة حمد الطبية ونائب رئيس المؤتمر:»تميزت نسخة هذا العام من المؤتمر باستضافته لعدة كوادر طبية مميزة على المستوى الإقليمي والعالمي ومن دول مختلفة حول العالم مثل الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وبلجيكا والنمسا ودول أخرى، استضافة هذه الكوادر تعد فرصة لتبادل الخبرات الخاصة بأمراض الروماتيزم». 
وأشارت الدكتورة بستي إلى أهمية انعقاد المؤتمر حيث تساهم المؤتمرات الطبية بشكل فعال في تحسين جودة الرعاية الصحية ورفع مستوى الكفاءة لدى الكادر الطبي بمؤسسة حمد الطبية، حيث تمنح للأطباء فرصة لترسيخ معارفهم العلمية وتطوير وتحديث معلوماتهم حول آخر البحوث العلمية المتعلقة بأمراض الروماتيزم وآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية التهاب المفاصل

إقرأ أيضاً:

الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السلطات الصحية الصينية، اليوم الجمعة، إنه لم ترد تقارير عن تفشي أمراض معدية أو طوارئ صحية عامة في المناطق التي ضربتها الفيضانات في الصين؛ حيث لا يزال يتواصل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المتضررين من الكوارث بلا توقف.

واجتاحت فيضانات عارمة مناطق عديدة في الصين هذا الصيف؛ حيث أدى استمرار هطول الأمطار إلى إلحاق أضرار بالطرق والمباني، كما أسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية - في مؤتمر صحفي وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - إنه حتى الآن تم اتخاذ إجراءات التأهب والاستجابة للطوارئ الطبية بطريقة فعالة ومنظمة في جميع المناطق التي غمرتها الفيضانات.

وأضافت اللجنة أنه تم بذل جهود مشتركة لتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ الطبية على الصعيد المحلي، وتعزيز تدابير رصد الكوارث والتحذير منها، وتكثيف تدابير الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها داخل المؤسسات الطبية.

وشددت السلطات الصحية أيضًا على الدور الحاسم للنظافة البيئية في منع انتشار الأمراض.

وصدرت نصائح للسكان المتضررين من الفيضانات بالتحقق من سلامة منازلهم قبل دخولها عندما يكون ذلك ممكنًا، وارتداء معدات واقية عند تنظيف وتطهير المناطق التي غمرتها الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة 
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات