اليافعي: تلقي ترشيحات الجائزة الوطنية للتميز 2023

النعمة: دعم قطاع الأعمال وتقديم تسهيلات جديدة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تنطلق النسخة الثالثة لمؤتمر استمرارية الأعمال والمرونة يوم 27 نوفمبر المقبل، تحت شعار «استمرارية الأعمال- المرونة الوطنية والتعافي من الكوارث».

 
وخلال مؤتمر صحفي عقد امس بحضور السيد جاسم محمد النعمة، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التجارة والصناعة أكد المهندس عبد اللطيف علي اليافعي رئيس مؤتمر استمرارية الأعمال والمرونة، على أهمية هذا الحدث المعزز لمسيرة النجاح التي بدأتها الدولة في جميع القطاعات، وتشمل قطاعات ريادة الأعمال والتجارة والصناعة والبنوك والمصارف والخدمات الصحية والمواصلات واللوجستية وتعزيز الأمن الغذائي والأمن السيبراني.
واشار إلى الدور الكبير لقطاع ريادة الأعمال في تحقيق رؤية قطر 2030، باعتباره أحد أهم الأعمدة التي تبني عليها الدولة سياستها المستقبلية، الرامية إلى تنويع مصادر الدخل. 
وشدد اليافعي على تزايد أهمية استمرارية الأعمال والمرونة، معتبرها حجر الارتكاز لكل من الكيانات الخاصة والعامة، والتي نجحت بواسطة هذه التدابير في مهمة تخطي العديد من العقبات والأزمات التي اصطدمت بها.
واكد أن اعتماد استمرارية الأعمال والمرونة يظهر رغبة في التميز بما يتجاوز المواصفات القياسية الدولية، لتعزيز استعداد الشركات بعيدا عن تخصصاتها أو طبيعة عملها لمواجهة الكوارث والأزمات على اختلاف أنواعها.
وبين رئيس مؤتمر استمرارية الأعمال والمرونة الأهداف المرجوة من النسخة الثالثة المرتقبة نهاية شهر ونوفمبر المقبل، وعلى رأسها تسليط الضوء على الدور الهام لاستمرارية الأعمال والمرونة في ضخ المزيد من الثقة في المستثمرين ورجال الأعمال في قطر وخارجها، وكذلك الثقة في توفير الخدمات بأنواعها للمواطنين والمقيمين في دولة قطر، من خلال توفير منصة للتواصل بين المشاركين من الخبراء والمهنيين في مجال استمرارية الأعمال والمرونة. 
 وأشار إلى تناول أهم القضايا المطروحة على الساحة، وسبل علاجها من خلال استنتاج الدروس اللازمة من تجارب الخبراء في هذا القطاع، والاستراتيجيات التي وقفت وراء تخطيهم لمختلف التحديات، والوصول لأفضل النتائج الممكنة من حيث الأعمال والمرونة لتعزيز الثقة في قدرة الاقتصاد القطري. 
كما أعلن اليافعي عن الجائزة الوطنية للتميز 2023 في مجال إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال والمرونة لتحفيز التميز المؤسسي والفردي بمعيار شفاف وآلية واضحة لاختيار أفضل المتقدمين للجوائز الستة وهي: 
1. المرونة الوطنية.
2. المزود الوطني للاستمرارية والمرونة.
3. الوافد الجديد للاستمرارية الوطنية والمرونة.
4. مُتخصص الاستمرارية والمرونة الوطنية (القطاع العام).
5. مُتخصص الاستمرارية والمرونة الوطنية (القطاع الخاص).
6. التعافي الوطني الأكثر فعالية.
وسيتم تقديم الطلبات مباشرة إلى لجنة الخبراء المكونة من أفضل الخبراء المحليين والدوليين وذلك بهدف تحفيز الشركات للسعي نحو التميز والتحسين المستمر للمنتجات والخدمات على أن يكون الموعد النهائي لتلقي الترشيحات في15 نوفمبر 2023. 
وسوف يتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال المؤتمر. وفي الختام شكر اليافعي جميع الأطراف العاملة على إنجاح المؤتمر العائد إلى الواجهة مرة أخرى، متوقعا مشاركة عدد كبير من الشركات.
من جانبه أكد السيد جاسم محمد النعمة، مدير العلاقات العامة والاتصال بوزارة التجارة والصناعة حرص الوزارة على دعم قطاع ريادة الأعمال، وتقديم كل التسهيلات اللازمة للنهوض بهذا المجال بالصورة المطلوبة، وتفعيل دوره الكامل في تحقيق رؤية قطر 2030. 
مشيدا بالمجهودات التي تبذلها اللجنة المنظمة للمؤتمر، والتي ترجمت على أرض الواقع بنسخة ثالثة بمشاركة عدد كبير من الشركات الباحثة عن تعزيز مكانتها ضمن قطاع ريادة الأعمال محليا.
وتابع النعمة أن المؤتمر الثالث لمؤتمر استمرارية الأعمال والمرونة يسهم في من المضي خطوة أخرى نحو الأمام في شتى القطاعات، وذلك من خلاله لتوفيره لمنصة مميزة للنقاش وتبادل المعارف و الخبرات، الغاية منها استنتاج الدروس اللازمة من تجارب الخبراء في هذا القطاع، والاستراتيجيات التي وقفت وراء تخطيهم لمختلف التحديات، والوصول لأفضل النتائج الممكنة من حيث الأعمال و المرونة، وهو ما بمقدور شركاتنا في قطر تأكيده على أرض الواقع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي استهله بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

 

وأكد رئيس الوزراء أن ذكرى هذا الانتصار العظيم ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية، تُجسد قدرات الجيش المصري القتالية المُميزة، ودوره الوطني في الذود عن تراب الوطن، وردع كل محاولات المساس بمقدراته، وتعكس قوة إرادة المصريين وصلابتهم، كما نستلهم من هذا النصر ما يدفعنا لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ونهضة الوطن.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة خلال الآونة الأخيرة، يفرض ظرفًا استثنائيًا يُلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدانها، ومنها مصر، سواء عبر ارتفاع أسعار البترول، وكذا التأثر الشديد لعائدات قناة السويس، نظرا لما يحدث في البحر الأحمر، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، في ظل حالة عدم اليقين التي تعيشها المنطقة، نظرًا للتوترات الجيوسياسية وتصاعد حدة المخاطر.

 

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، بالتهنئة إلى محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة أكاديمية الشرطة لعام ٢٠٢٤، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

وأكد رئيس الوزراء ثقته في أن هذه العناصر الشابة ستدعم بصورة فاعلة جهاز الشرطة المصرية، الذي يتمتع بكفاءة كبيرة، ويقظة عالية، ويقوم بدور وطني بالغ الأهمية في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتحقيق كافة عناصر الأمن والأمان بالجبهة الداخلية. 

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى الرسائل المُهمة التي تضمنتها مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، ثم الحوار المفتوح الذي عقده الرئيس مع عددٍ من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن  الرئيس حرص على تناول القضايا المرتبطة بالتحديات المحلية والإقليمية والعالمية، وايضاح موقف الدولة تجاه مجابهة تلك التحديات، حيث شدد على أهمية تماسك الجبهة الداخلية، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مُضيفًا أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسبًا من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تُهدد الأمن الإقليمي بأكمله، مُنوهًا إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بين دول المنطقة بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات الشعوب.

 

من جانبها، عرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، خلال الاجتماع، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2023/2024.

مقالات مشابهة

  • الغرير: مركز دبي للخبرة الفنية القضائية يرسخ مكانة الإمارات العالمية
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية
  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • بث مباشر.. انطلاق اجتماع محافظي المصارف المركزية بحضور رئيس الوزراء
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية