توقع الخبير الاقتصادي هاني أبو الفتوح مواجهة اقتصاد إسرائيل تأثيرات محتملة بسبب المواجهات العسكرية بعد "طوفان الأقصى"، ورجّح أن تكون هناك تداعيات واسعة النطاق على اقتصاد تل أبيب.

وقال المحلل الاقتصادي في حديث لـRT: "تشمل هذه التداعيات تأثيرا كبيرا على السياحة، ما يثني السياح عن زيارة إسرائيل. كما يؤدي الى خسائر كبيرة للشركات الإسرائيلية نتيجة تعطيل التجارة بين إسرائيل والعالم، بالإضافة إلى تعطيل الاقتصاد المحلي، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة والتضخم".

إقرأ المزيد لواء مصري يعلق لـRT على تداعيات فشل استخبارات إسرائيل مع "طوفان الأقصى" على الـCIA

وأضاف أبو الفتوح أنه من المتوقع أن يؤدي هجوم حركة حماس إلى إلحاق أضرار بالمنشآت الصناعية والبنية التحتية، مما يؤدي إلى شل الإنتاج والنقل.

وأردف أنه لا يُمكن استبعاد التأثير المباشر على البنية التحتية الحيوية، مثل محطات الطاقة أو شبكات المياه، إلى تعطيل الخدمات الأساسية، وكذلك التأثير السلبي على سوق المال الإسرائيلية، وربما يمتد التأثر إلى قطاع الغاز الإسرائيلي حال توجيه ضربات للبنية التحتية سواء خط تصدير الغاز أو المحطات.

المصدر: RT

القاهرة – ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البطالة التضخم الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الغاز الطبيعي المسال القضية الفلسطينية النفط والغاز تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تجسد استراتيجية متكاملة لتنمية الإنسان، وجاءت بعد مجهودات كبيرة للدولة المصرية.

الدولة بذلت مجهودات كبيرة

وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية، والرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يدعو إلى تكامل الجهود، وهناك جهود تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة في مجال التنمية البشرية، فكان من المهم أن يتم إبراز هذه الجهود.

المبادرة تستهدف في محاورها التعليم والصحة

وتابع: «مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تستهدف في محاورها التعليم والصحة وتبدأ في مرحلتها الأولى بتسليط الضوء على الخدمات الموجودة بالفعل، وهناك خدمات حكومية كثيرة»، موضحًا أن المرحلة الثانية من المبادرة معنية بنشر ونقل مجموعة من الخدمات التي يتم تقديمها على مستوى مركزي في القاهرة إلى جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي لـ«الأسبوع»: خفض الفائدة الأمريكية يفتح الباب أمام انتعاش اقتصادي واستثمارات ضخمة في مصر
  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • كيف اخترقت إسرائيل شبكة اتصالات حزب الله؟.. خبير أمن سيبراني يكشف
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • ”خبير تقني” يكشف كيف اخترقت إسرائيل أجهزة اتصالات عناصر حزب الله وفجرتها في وقت واحد
  • تبعات ضربة “تل أبيب” تطال المشهد السياسي داخل الكيان الصهيوني
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • خبير لـ"الرؤية": زيادة أعداد الباحثين عن عمل تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي نتيجة تراجع الاستهلاك