الدوحة نجحت بامتياز في تنظيم سباق الفورمولا 1 
حلبة لوسيل تغيرت بشكل جذري وباتت مميزة للغاية
التكنولوجيا المستخدمة في الحلبة أمر رائع فاق الخيال
 

أبدى محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، ارتياحا كبيرا لما سارت عليه الأمور خلال سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1، والنجاح الكبير الذي حققته هذه الجولة من تنظيم محكم من جميع الجوانب مؤكدا أن قطر نجحت بامتياز في استضافة الجولة العالمية للفورمولا1، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في حلبة لوسيل الدولية في ختام السباق بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.


وقال رئيس الاتحاد الدولي إن النجاح التنظيمي ليس بالغريب على قطر، التي لها باع طويل في رياضة السيارات، ولها خبرات كبيرة في استضافة الأحداث العالمية، على غرار بطولة العالم للموتوجي بي ودورة الألعاب الاسيوية عام 2006، وكأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لديها العديد من النجاحات، كما أنه تم منح قطر استضافة جولة للفورمولا1 في 2021 وكانت جولة من أجل تطوير الحلبة وبالرغم من ضيق الوقت من اسناد التنظيم لقطر واستضافة الجولة العالمية، إلا أن قطر قدمت استضافة جيدة وفي هذه الجولة جاءت الاستضافة رائعة ونشكر قطر على ما قامت به من جهود لانجاح الجولة العالمية.


واضاف: ضربت قطر مثالاً رائعاً في تجاوز المستحيل، فقد تعلمنا منها أن الأحلام تتحقق، وما عليك إلا أن تعمل في صمت، ودع الآخرين يشاهدون ما تحققه على أرض الواقع، فإنجازاتك ستتحدث عنك. ولا شك أن ماقامت به قطر خلال بطولة كأس العالم 2022 وتنظيم البطولة بشكل مميز واستثنائي يشكل مصدر إلهام للجميع، ليس في قطر فحسب، بل للعالم بأسره. وما قامت به قطر في تجديد الحلبة بالكامل في وقت قياسي يدعو للفخر ويعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه للرياضة بشكل عام. والنجاحات التي حققتها قطر في تنظيم مختلف البطولات ماهو إلا دليل على هذا الشيئ.
وأوضح رئيس الاتحاد الدولي: عندما اتحدث مع المنظمين في غرفة التحكم الكل يشيد بالتعاون والاهتمام من قطر، الان حلبة لوسيل الدولية تغيرت بشكل جذري، وتم زيادة المنشآت والمرافق وباتت الحلبة مميزة للغاية، خاصة أنها أنشئت مطابقة لمعايير الاتحاد الدولي، وتتمتع بالعديد من الأمور المميزة، كما أن منطقة «البادوك» رائعة، وفيها حياة وهناك اهتمام بالأمور الاجتماعية التي نسعى لاستغلالها في رياضة السيارات.
واضاف: دائما هناك تطوير في رياضة السيارات وأكبر التحديات التي تواجه قطر هي استضافة الفورمولا1 وبطولة العالم للدراجات النارية «الموتوجي بي»، وقطر على قدر التحدي ودائما ندعم قطر والاتحاد القطري من البداية للنهاية لخروج التنظيم بشكل مثالي.
واشار بن سليم إلى وجود تعاون بين الاتحاد الدولي لسيارات والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، حيث نسعى لاستغلال هذه الحلبة المميزة، لاسيما وأن هناك حلبة للكارتينج وايضا اكاديميات بهدف تطوير الرياضة وبناء جيل للمستقبل، لاسيما وأن هذه الحلبة فائدتها عائدة على المجتمع القطري وايضا المنطقة.
واشار إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في حلبة لوسيل الدولية والاضاءة أمر رائع فاق الخيال ودائما ننظر للتطور في جولتنا الـ 23 في كل الدول المستضيفة، وتكنولوجيا رياضة السيارات شيء خيالي وتم استخدام افضل التقنيات من حيث السلامة والمنظر الخارجي مميز، وخاصة أنها الجولة الوحيدة التي تقام تحت الأضواء الكاشفة في البطولة العالمية وكافة الأجواء رائعة.
واشاد بن سليم بمنطقة الجماهير التي تعكس الثقافة القطرية، مشيرا إلى أن قطر استضافت كأس العالم قطر 2022 بامتياز وعكست الثقافة العربية في العالم أجمع، وبالتالي قطر فازت بأكثر من تنظيم كأس العالم، ونجاح المونديال رسالة واضحة للعالم أجمع عن قطر ومنطقتنا العربية، خاصة أنه ليس بالضرورة أن يتم تطبيق القيم في العالم الآخر في بلادنا العربية.
وتحدث بن سليم عن رئاسته للاتحاد الدولي والتي شكلت تحديا كبيرا، خاصة أنها المرة الأولى منذ 117 عاما عمر الاتحاد يتمكن شخص عربي من تولي رئاسته، خاصة أن تحظى بثقة الأعضاء في الاتحاد الدولي من خلال الانتخاب والتصويت.
ونوه إلى أن أكبر التحديات كانت أكثرها الشؤون المادية والاتحاد كان في مأزق خاصة أنه تسلم الاتحاد وهناك عجز في الميزانية تصل إلى 27 مليون يورو والان اقتربنا من تخفيض الديون إلى 5 ملايين.
وتابع:»حاولنا في الاتحاد تقليل تكلفة السيارات وبالتالي كان اهتمامنا برياضة الكارتينج والتي نسعى لنقلل تكلفتها أقل من الثلث، ونسعى لاعطاء كل بلد احقية تصنيع سيارات الكارتينج من أجل تقليل التلكفة.
واشار إلى سعيه لوضع اسس للاتحاد من أجل المستقبل، دون الاعتماد على أشخاص ووصلنا إلى بلدنا أخرى من أجل جلب بلدان أخرى، وارجو ان تكون الحوكمة والشفافية تطبق على الكل.
ونوه إلى أن الاتحاد الدولي يقوم بعملية تحديث متواصل للقوانين، واللوائح من أجل صالح رياضة السيارات بمختلف بطولاتها.
واوضح أن الفورمولا1، هي الأكثر انتشارا في رياضة السيارات، والاتحاد الدولي يقوم بتأجيرها بعقد طويل المدى، ولكن قوانينها للاتحاد الدولي، ودائما نبحث عن التطوير والعدالة أيضا بالاضافة إلى العمل على استدامة الرياضة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر محمد بن سليم جائزة الخطوط الجوية القطرية فورمولا 1 رئیس الاتحاد الدولی حلبة لوسیل بن سلیم خاصة أن من أجل إلى أن

إقرأ أيضاً:

إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض

أُدرج فيل بورنيو، أصغر أنواع الفيلة في آسيا، في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض التي يضعها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الذي أحصى ألف فيل بورنيو في الطبيعة فقط.

وهذه المرة الأولى التي يدرس فيها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وهو الجهة التي تضع "القوائم الحمراء" للحيوانات المهددة بالانقراض، فيل بورنيو باعتباره نوعا فرعيا من أفيال آسيا.

وأوضح الاتحاد الدولي في تحديث لقائمته الحمراء أن "عدد الأفيال انخفض على مدى السنوات الـ75 الفائتة، بسبب القطع المكثّف لأشجار غابات بورنيو، مما أدى إلى تدمير غالبية موائل هذه الأفيال".

وقال الاتحاد "مع الزيادة السريعة في عدد السكان في ولاية صباح (ولاية ماليزية تقع شمال شرق جزيرة بورنيو)، تدخل الأفيال في أحيان كثيرة إلى بيئات يسيطر عليها الإنسان بحثا عن الطعام، وتلحق أضررا بالمحاصيل وتتسبب بمقتل أشخاص".

وحذّر من أن استمرار تدمير موائل الأفيال، لأسباب أبرزها إنتاج زيت النخيل وقطع الأخشاب والتعدين، سيزيد من التهديد الذي تواجهه الأفيال.

وأكّد الاتحاد أن مشروع طريق "بان بورنيو" السريع، الذي يهدف إلى ربط ماليزيا وبروناي وإندونيسيا في جزيرة بورنيا، يعرّض مستقبل أصغر أنواع الفيلة الآسيوية للخطر.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • مكتسبات متعاظمة
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي
  • للمرة الثالثة.. الجزائري محرز يقيم حفل زفاف أسطوري بحضور مشاهير العالم