يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب

يُتوقع أن تتأثر المملكة بدءاً من ساعات عصر و مساء يوم الإثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وفق ما ذكر موقع طقس العرب.

اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع زخات رعدية من الأمطار

وتشتد حالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات الليل و صبيحة الثلاثاء و يرافقها هطول زخات من الأمطار في مناطق عِدّة من المملكة،

وبحسب موقع طقس العرب، فإن درجات الحرارة تنخفض عن مُعدلاتها من جديد.

 

كما يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للانخفاض يوم الإثنين لتُصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة بقليل، فيما تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي الناتجة عن تلاقي إمتداد لمُنخفض جوي سطحي من المملكة العربية السعودية يُسمى بمنخفض البحر الأحمر و كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة.

ولفت طقس العرب إلى أن كميات من السحب و الغيوم تتكاثر على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة تدريجياً بدءاً من ساعات العصر و المساء لهطول زخات من المطر في مناطق مُتفرقة من المملكة قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً. 

وبين أنه مع حلول الليل و صباح الثلاثاء، يزداد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي، و ذلك مع تعمق الهواء البارد في طبقات الجو وتلاقيه مع إمتداد لمنخفض البحر الأحمر،.

ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، فيما يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة في مناطق عشوائية من المملكة.

وأما مع ساعات الليل (ليلة الثلاثاء/الأربعاء)، تنخفض درجات الحرارة و يستقر الطقس، و تكون الأجواء باردة نسبياً لاسيما فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مما يحتاج ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس أمطار انخفاض درجات الحرارة عدم الاستقرار الجوی طقس العرب

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الساحلية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، متوسط الموج .

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 3 أكتوبر 2024 - 7:22 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 2 أكتوبر 2024 - 7:28 صباحًا

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • معاريف: الأضرار الجسيمة بقاعدة نيفاتيم تؤثر سلبا بالدفاع الجوي الإسرائيلي
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة
  • تضرب الأرض من جميع الاتجاهات خلال أيام.. ما هي الأمطار النيزكية؟