أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن عدد النازحين بسبب الغارات الإسرائيلية وما زالوا في قطاع غزة يبلغ حوالي 123 ألف شخص.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها: "حتى الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي من يوم 8 أكتوبر، تم إجبار 123538 فلسطينيا على النزوح من منازلهم في قطاع غزة".

إقرأ المزيد بالفيديو.

. دمار واسع في مسجد الأمين محمد في خان يونس بعد غارة إسرائيلية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 413 قتيلا 2300 مصاب آخرين بجروح مختلفة.

وأطلقت فصائل فلسطينية أمس السبت عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تدين الغارات الإسرائيلية على مزرعة في جزين

دانت وزارة الزراعة، بأشد العبارات "الغارات التي شنها العدو الإسرائيلي الغاشم مستهدفا مزرعة ماعز في جبل طورة- منطقة جزين، ما أدى إلى نفوق المئات من رؤوس  الماعز وإلحاق أضرار جسيمة بالمزرعة، وحالت العناية الإلهية دون وقوع أضرار بشرية".

وأكدت في بيان أن "هذا العمل العدواني يشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة اللبنانية وللقانون الدولي، ويتسبب في أضرار كبيرة للمزارعين اللبنانيين الذين يكافحون من أجل تأمين قوت يومهم والحفاظ على ثرواتهم النباتية والحيوانية".

وطالبت وزارة الزراعة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بـ"التدخل الفوري لإدانة هذا العدوان ولضمان محاسبة المسؤولين عنه". كما دعت إلى "تقديم الدعم والمساعدة للمزارعين المتضررين من جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة لتعويض خسائرهم".

وشددت على أنها "ستواصل العمل بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان حماية حقوق المزارعين والحفاظ على الثروة الزراعية والحيوانية في لبنان".

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • وزارة الزراعة تدين الغارات الإسرائيلية على مزرعة في جزين
  • المفوض العام للأونروا: 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع
  • اشتعال حرب طاحنة وشرسة وإطلاق نار كثيف.. الدبابات الإسرائيلية تقتحم مدينة غزة
  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • وسط إطلاق نار كثيف.. دبابات إسرائيلية تقتحم مدينة غزة
  • 23 شهيدًا إثر سلسلة من الغارات الإسرائيلية على غزة
  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة