الجزيرة:
2024-07-28@05:21:15 GMT

شاهد.. دمار واسع جراء غارات الاحتلال على غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

شاهد.. دمار واسع جراء غارات الاحتلال على غزة

وثق ناشطون فلسطينيون لحظات عصيبة عقب قصف جوي إسرائيلي عنيف على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، خلّف شهداء وإصابات إلى جانب دمار واسع.

ويأتي لك ضمن غارات الاحتلال المتواصلة على القطاع، بالتزامن مع عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد إسرائيل.

وتُظهر اللقطات -التي نشرها حساب الهلال الأحمر الفلسطيني على فيسبوك- دمارا كبيرا في أحد شوارع البلدة نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف، في حين تهرع الطواقم الطبية لإسعاف المصابين في الشوارع.

وتواصل إسرائيل شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، أعلنت إثرها وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 413 شخصا بينهم 78 طفلا، وإصابة نحو 2300، بينهم أكثر من 120 طفلا، جراء الغارات الإسرائيلية.

وفجر السبت، أطلقت كتائب عزالدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

 

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

“حماس”: اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص

#سواليف

قال ممثل حركة #المقاومة_الاسلامية ” #حماس ” في لبنان، أحمد عبد الهادي، الأربعاء، إن “اليوم التالي للحرب هو يوم فلسطيني خالص، وشعبنا لا يقبل الوصاية عليه”.

واعتبر عبد الهادي، خلال استقباله السفير الإيراني مجتبى أماني، أن “الحركة تخوض اليوم #معركة سياسية قويّة تؤكد من خلالها #شروط_المقاومة لوقف #الحرب وتحمي إنجازات المقاومة وتضحيات الشعب الصامد”.

وقدّم ممثل الحركة عرضا حول آخر التطورات على الأبعاد العسكرية والسياسية والأمنية كافة المتعلقة بمعركة “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في نزول العدسية 2024/07/25

وأكد عبد الهادي، أن “المقاومة لم تنكسر وما زالت تقدم صورا جديدة من الصمود والبسالة في قتال العدو”.

وتابع أنه “على الرغم من كثافة القصف والمجازر، فإن العدو لم يحقق أهدافه أيضا في كسر إرادة الشعب الفلسطيني ودفعه باتجاه الانفضاض عن المقاومة والقبول بمشروع التهجير”.

بدوره، أشاد السفير الإيراني بجهود حركة “حماس” وفصائل المقاومة، حيث اعتبر أن هذه المعركة مفصلية في تاريخ الصراع، وأثبتت المقاومة فيها أنها قادرة على الدفاع عن الشعب الفلسطيني وإلحاق الأذى الكبير بالمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و145 شهبدا، وإصابة 90 ألفا و257 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سفير إيران في لبنان يرد على تهديدات إسرائيل: لا نتوقعها ولا نخافها
  • تونس والجزائر تدعوان إلى تسريع مساءلة "إسرائيل" جراء حربها على غزة
  • اليوم الـ295 من العدوان .. غارات دامية على القطاع.. ونزوح واسع جنوب خانيونس / شاهد
  • حماس: سلوك أجهزة السلطة بملاحقة المقاومين وصل لأخطر مراحله
  • حماس .. سلوك أجهزة أمن السلطة في ملاحقة المقاومين وصل إلى حد خطير
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارات جديدة على غزة ومقتل جندي إسرائيلي في رفح
  • خبير عسكري: أنفاق غزة معجزة إبداعية حيدت مزايا إسرائيل العسكرية
  • غارات الإحتلال تتواصل على القطاع .. واليونيسف: الوضع الإنساني يتفاقم في غزة
  • “حماس”: اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص
  • بينهم اطفال ونساء.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة