تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويساعد نشاط الرياح والسحب المتراكمة على الإحساس بانخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إنخفاضا ملحوظا خلال الأسبوع الجاري، مع إنخفاض نسبة الرطوبة من الصباح الباكر، ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا وتبقى ليلا في معدلاتها المعتدلة، مع إستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس للاعتدال في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع إستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع الشمس صباحا. 

 طقس مائل للحرارة نهارا والعظمى 31 درجة بالفيوم 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 31 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 21 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة والتي تتسبب في تساقط الأمطار الخفيفة على فترات وفي مناطق متفرقة مع إنخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 40 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 60 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة من كل عام بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الطقس الفيوم الرياح مائل للحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للحرارة نهارا خلال هذه الفترة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، موضحة أنها تتوقع انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اليوم وغدًا.

تأثير منخفض جوي وتوزيع الرطوبة

غانم أوضحت أن حالة الطقس اليوم ستتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية.

 تتوقع أيضًا انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، بنسبة تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

الطقس شديد الحرارة والرطوبة

خلال فترة النهار، من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا إلى حد ما، لكن أقل حدة مقارنة بالأيام السابقة في مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد. 

تتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

توقعات للأيام القادمة

من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة حتى غد الأحد، على الرغم من أنها لا تزال أعلى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام. سيشهد الأسبوع الحالي حرارة أقل بقليل من الأسبوع السابق.

التغيرات المتوقعة في درجات الحرارة

من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، ولكن ليس بشكل كبير. 

ستتراوح الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية، وستستمر هذه المعدلات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم