أصيب قائد قاعدة تساليم العسكرية بجيش الاحتلال الإسرائيلي في معركة مع مسلحين فلسطينيين من المقاومة في مستوطنة سديروت، وفق إعلام عبري.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تساهال)، مساء الأحد: "أصيب اليوم قائد قاعدة تساليم العميد رومان جوفمان في معركة مع الإرهابيين في سديروت".

ووصفت الإذاعة حالة قائد القاعدة الواقعة في مدينة بئر السبع (جنوب) بـ "المستقرة"، دون مزيد من التفاصيل.

وتسود حالة من الارتباك في سديروت والتي تشهد منذ أكثر من 40 ساعة من الاشتباكات المتواصلة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

ومساء الأحد، صرح المتحدث باسم بلدية سديروت لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأنه تم قتل "إرهابيين" عند "الطريق السريع 34" الذي يقطع المنطقة الجنوبية في إسرائيل ويبدأ من مستوطنة "ياد مردخاي" ويمر عبر سديروت وينتهي في "نتيفوت".

إلا أن المتحدث ذاته، عاد ونفى للصحيفة مقتل المسلحين الفلسطينيين في سديروت.

ومساء السبت، أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي صواريخ محمولة على الكتف على مركز الشرطة في سديروت والذي تحصن داخله أحد المقاتلين الفلسطينيين.

لكن لاحقا، أعلنت وسائل الإعلام العبرية وبينها القناة "14" تمكن المسلح الفلسطيني من الفرار من مركز الشرطة، وإطلاق عمليات تمشيط بحثا عنه في أنحاء المستوطنة.

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

وردا على ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 300 قتيل و1590 جريحا، حالات بعضهم خطيرة، حسب هيئة البث الرسمية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مقتل 232 فلسطينيا وإصابة 1697 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الحرب على غزة اسرائيل الأراضي المحتلة حماس القدس الأقصى فلسطين الان غزة الان حركة حماس تل أبيب فی سدیروت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية

أعلن حزب الله -اليوم الثلاثاء- مهاجمة موقع العباد الإسرائيلي مرتين فجرا، مؤكدا أنه استهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين في الموقع ومحيطه وحقق إصابات مباشرة. في المقابل، قصفت المدفعية الاسرائيلية بلدات بجنوب لبنان منها بلدتا الخيام ومركبا.

يأتي ذلك بينما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن المنظومة الأمنية حذرت من أن التصعيد على الحدود الشمالية مع لبنان قد يتحول إلى حرب إقليمية.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أمس استهداف 13 موقعا إسرائيليا، إذ هاجم بمسيرة انقضاضية بالصواريخ جنودا اسرائيليين في ‏موقع المطلة.

وقال الحزب إنه قصف ثكنات راموت نفتالي وراميم ومتات، واستهدف مرابض المدفعية في الزاعورة ومواقع بياض بليدا ورويسات العلم والسماقة وبركة ‏ريشا.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء شمال إسرائيل.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوت في بلدة المنارة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل صباح اليوم تحذيرا من إطلاق صواريخ من لبنان.

يأتي ذلك بعدما صدق المجلس الوزاري الأمني المصغر ليلة أمس على توسيع أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان شمال إسرائيل الى بيوتهم بأمان.

وكان المجلس الوزاري قد عقد اجتماعه في ساعة متأخرة الليلة الماضية برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في وزارة الدفاع.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانا مقتضبا في ختام الجلسة تطرق خلاله إلى توسيع أهداف الحرب، مؤكدا التزام إسرائيل بالعمل على تحقيق هذه الغاية.

يشار إلى أنه منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، التي أسفرت عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية: نرجح بدء إسرائيل عملية عسكرية لإبعاد حزب الله عن الحدود (WSJ)
  • تأجيل كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي إلى عصر يوم السبت
  • تأجيل كلمة قائد الثورة إلى عصر يوم السبت
  • خطة أمريكية لانقلاب اماراتي على السعودية في اليمن بدعم إسرائيلي
  • الفرقة 98 تحركت.. خطوة عسكرية لافتة مع انفجارات أجهزة حزب الله
  • الفرقة 98 تحركت.. خطوة عسكرية لافتة بالتزامن مع انفجارات أجهزة حزب الله
  • إسرائيل : حزب الله يستعدّ لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: حزب الله يستعد لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • عاجل:- انفجار أجهزة "البيجر" يتسبب في إصابة المئات من أعضاء حزب الله.. هجوم سيبراني إسرائيلي يُصيب السفير الإيراني
  • حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية