عين ليبيا:
2024-08-02@18:28:20 GMT

«الدبيبة» يبحث التعاون الاقتصادي مع إيطاليا

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبريني، التعاون الاقتصادي بين البلدين، ومتابعة جهود فتح مسارات جوية جديدة بين ليبيا وإيطاليا، خاصة بعد استئناف الرحلات المباشرة بين البلدين سبتمبر الماضي.

وأكد السفير خلال اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، أن الخطوط الإيطالية ستنطلق رحلاتها باتجاه طرابلس نهاية نوفمبر القادم ضمن الروزنامة الشتوية للشركة.

وناقش اللقاء الدعوة الموجهة من رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى الدبيبة لحضور مؤتمر إفريقيا إيطاليا المزمع عقده في العاصمة روما نوفمبر القادم، لأهميته في توطيد العلاقة الليبية الإيطالية، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

كما تطرق اللقاء إلى متابعة إجراءات عقد اجتماع على مستوى وزيري داخلية البلدين في طرابلس لبحث نتائج الاجتماعات الأخيرة في روما بشأن ملف الهجرة غير النظامية وآليات تنظيمه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إيطاليا التعاون الاقتصادي الدبيبة السفارة الإيطالية حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي نظيره النيجيري على هامش مؤتمر الكوكاس في أبوجا

شارك د. جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، في مؤتمر الكوكاس الذي عُقد في أبوجا، نيجيريا. يعد مؤتمر الكوكاس منتدى اقتصادي إقليمي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دول القارة الأفريقية. وعلى هامش المؤتمر، عقد د. جبريل لقاءً مهماً مع نظيره النيجيري، وزير المالية النيجيري ، ويل إيدون.ناقش الوزيران خلال اللقاء موضوع ربط شرق أفريقيا بغربها عن طريق إنشاء خط سكة حديد يمتد من بورتسودان إلى داكار، مشيرين إلى أهمية هذا المشروع في تعزيز التجارة بين دول المنطقة في ظل صعود الصين والهند كمحورين اقتصاديين عالميين.كما استعرض د. جبريل مع ويل إيدون تجربة نيجيريا في تطبيق الفيدرالية المالية، مشيداً بالنتائج الإيجابية التي حققتها هذه التجربة في تعزيز الاقتصاد المحلي وتنظيم الموارد المالية.وفي إطار التعاون المشترك، تعهدت نيجيريا بدعم جهود السودان في حشد دعم بنك التنمية الأفريقي، بالإضافة إلى بحث المواقف المشتركة قبيل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المقرر عقدها في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام.واختتم اللقاء بالاتفاق على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية لتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق المصالح المشتركة.يأتي هذا اللقاء في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية بين السودان ونيجيريا، وتأكيداً على أهمية التعاون الأفريقي لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في القارة.إعلام وزارة الماليةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يلتقي نظيره النيجيري على هامش مؤتمر الكوكاس في أبوجا
  • رؤساء دول ومسؤولون يعزون الدبيبة في وفاة نجله
  • وزير النفط والغاز بكومة الدبيبة يبحث مع القائم بأعمال سفارة إندونيسيا توسيع مجال التعاون
  • وزير النفط يلتقي السفير القطري لدى ليبيا
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • القاضي زيدان يبحث مع السفير الأسترالي التعاون القضائي بين البلدين
  • وزير المواصلات يشدد على تسليم صالة مطار طرابلس الدولي وفقا للجدول الزمني
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس تشيلي ترسيخ التعاون بين البلدين
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس تشيلي ترسيخ التعاون بين البلدين ويؤكد أهمية تعزيز علاقات الإمارات مع دول العالم