الجديد برس:

تصدرت عملية “طوفان الأقصى” عناوين الصحف الإسرائيلية الأحد، وتركز الحديث على إخفاق “إسرائيل” في مواجهة المقاومة الفلسطينية، فيما تمت مقارنة الوضع اليوم بحرب أوكتوبر التي مر عليها 50 عاماً. 

صحيفة “يديعوت أحرونوت” وصفت عملية “طوفان الأقصى”، في افتتحايتها، بـ”إخفاق أوكتوبر 2023”. وقالت إن “المئات قُتلوا، والعشرات خطفوا إلى غزة.

. هذه حرب على البيت”. 

صحيفة “إسرائيل هيوم”، قالت إن ما يحصل هو “جحيم في الجنوب، والعملية الفلسطينية هي إخفاق عام 2023، على غرار إخفاق إسرائيل في حرب أوكتوبر 1973”. 

بدورها، قالت صحيفة “معاريف” إنه “بعد 50 عاماً على حرب أوكتوبر، إسرائيل فوجئت مرة أخرى”، فيما أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست”، في افتتحايتها، أن “حركة حماس شنت غزواً قاتلاً على إسرائيل”.

أما صحيفة “هآرتس”، فقالت إن “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، هو المسؤول عن الكارثة التي ألمت بإسرائيل”.

وتستمر المقاومة الفلسطينية بعملية “طوفان الأقصى” التي أعلنت شنها كتائب عز الدين القسام صباح السبت. وتخللت العملية اقتحام بري وجوي وبحري لمستوطنات غلاف غزة، وإطلاق صواريخ وصلت إلى “تل أبيب”. 

كما أسرت المقاومة الفلسطينية خلال العملية، مئات الأسرى الإسرائيليين، وأكد المتحدث باسم كتائب “القسام”، أن “عدد الأسرى يفوق توقعات العدو”.

كذلك، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 700 قتيل، والجرحى إلى 2200، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يبحث مع القنصل الإيطالي في بنغازي قضية الشباب الليبيين المسجونين في ايطاليا

الوطن|متابعات

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، يوسف العقوري، رفقة مقرر لجنة الشؤون الخارجية، محمد تامر، بالقنصل العام لجمهورية إيطاليا في مدينة بنغازي، فرانشيسكو دي لويجي، في مقر ديوان مجلس النواب. تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أكد العقوري خلال اللقاء على أهمية التعاون في ملف الهجرة والاستفادة من برامج الدعم الإيطالي في عدة موضوعات، من بينها مشروع إنشاء الطريق الساحلي والتعاون في مجال صيد الأسماك. كما أكد على متابعته لقضية الشباب الليبي المسجونين في إيطاليا، مشيراً إلى أهمية هذه القضية ومجدداً حرص مجلس النواب على تعزيز التنسيق مع الجانب الإيطالي بشأنها.

من جانبه، شدد محمد تامر على أهمية توسيع برامج التعاون الإيطالي في الجنوب، خاصة في مجال الزراعة، وضرورة فتح خدمات للشؤون القنصلية في مدينة سبها لتسهيل إجراءات السفر، موجهاً الدعوة للقنصل الإيطالي لزيارة الجنوب.

بدوره، أوضح القنصل الإيطالي جهود بلاده لتخفيف أزمة الهجرة من خلال خطة ماتي، مبدياً رغبته في زيارة الجنوب والتعاون لفتح قنصلية في مدينة سبها، ومؤكداً على أهمية التنسيق المستمر وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

 

الوسوم#بنغازي #لجنة الشؤون الخارجية إيطاليا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • استمرار التجمعات المؤيدة لفلسطين والرافضة لمشاركة “إسرائيل” في أولمبياد باريس
  • طوفان بشري في صنعاء يتوعد إسرائيل “برد مزلزل”
  • “العقوري” يبحث مع القنصل الإيطالي في بنغازي قضية الشباب الليبيين المسجونين في ايطاليا
  • “أوبك+” تُبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير
  • الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. ولكن قرار غير مسيس(فيديو)
  • مركز أبحاث بريطاني: هجمات حزب الله والحوثيين تعزز واقعاً استراتيجياً جديداً ضد “إسرائيل”
  • قبل هنية.. من هم قادة حماس الذين تعرضوا لمحاولات اغتيال؟
  • بالأسماء والتفاصيل.. خارطة الاغتيالات “الإسرائيلية” الواسعة التي نفذها “الموساد” في البلدان العربية والأجنبية
  • صحيفة “فايننشال تايمز”: سباق دبلوماسي محموم لمنع اندلاع حرب إقليمية
  • “التايمز”: أوكرانيا تستلم أول دفعة من مقاتلات “إف-16” من هولندا