أشارت تقارير أمريكية، مساء الأحد، إلى أنه سيتم اجتياح بري لغزة خلال 48 ساعة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

عائلات مسحت بالكامل

وقال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن غارات الاحتلال الإسرائيلي تصيب أهدافا مدنية، مؤكدًا أن هناك عائلات مسحت بالكامل من السجلات بعد استشهادها كلها تحت القصف.

قطع الكهرباء والإمدادات الطبية

وأضاف الشوا، خلال مداخلة هاتفية بقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر قطاع غزة وأغلق كل المنافذ ويقطع عنه الكهرباء والإمدادات الطبية والغذائية، واستهداف الطواقم الطبية وتدمير 3 سيارات إسعاف.

مستشار الرئيس الفلسطيني: مذبحة تدور في غزة.. وواشنطن الراعي الرسمي للعدوان الإسرائيلي عبدالمنعم سعيد: أتوقع أن أيادي إيرانية تساعد حماس بالدعم والتدريب توقف الخدمات

وأوضح أن توقف الكهرباء خلال يومين سيتوقف معه كل الخدمات في القطاع، الذي يعتبر أعلى كثافة سكانية في العالم بواقع 6 آلاف مواطن لكل كيلومتر واحد، ما يعني كارثة إنسانية ضخمة، والاحتلال مسؤول عن هذه الخدمات بموجب الاتفاقيات الدولية كدولة احتلال.

50 ألف يلجأون للأنروا

كما أشار إلى أن هناك أكثر من 50 ألف لجؤوا إلى أنروا بعد التهديدات النصية التي تلقوها من الاحتلال الإسرائيلي، وعشرات الآلاف لجأوا إلى أسر مضيفة بعيد عن أماكن القصف نوعا ما، فقد يطال القصف الإسرائيلي أي مكان، فهو لا يحترم الأمم المتحدة ولا يلتزم بتعهداته، ويجب توفير حماية مدنية للإسرائيلين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتياح بري لغزة توقف الخدمات

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

قالت القائم بأعمال مدير الإعلام بوكالة «أونروا» إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

أكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • «تجمع شباب سنار»: الدعم السريع تواصل اجتياح قرى وبلدات الولاية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة