اختطفت جماعة الحوثي، رئيس نادي المعلمين اليمنيين، بعد قرابة شهرين من تأسيس النادي الذي دعا لإضراب شامل في مناطق سيطرة الحوثيين للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين وموظفي الدولة.

 

وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي خطفت الأحد، رئيس نادي المعلمين اليمنيين أبو زيد الكميم، بعد ساعات من حصار منزله وترويع أسرته في العاصمة صنعاء.

 

وأضافت المصادر أن الحملة الحوثية التي حاصرت المنزل كانت بقيادة مسؤول في جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين "خالد شرف الدين"، في الوقت الذي تدخل وجهاء وشخصيات محيلة لإقناع الكميم بتسليم نفسه دون اقتحام منزله.

 

وأشارت المصادر إلى أن الكميم خرج من منزله، وعقب خروجه من المنزل تم خطفه من بين أطفاله وأسرته واقتياده لجهة مجهولة.

 

ولفتت المصادر إلى أن جماعة الحوثي وجهت تهمة التخابر مع ما تسميه بدول "العدوان" للكميم وتعتزم تقديمه للمحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء.

 

وقال بيان صادر عن نادي المعلمين بأن اللجنة التحضيرية تدين اختطاف رئيس النادي المعلم التربوي أبو زيد الكميم من قبل قوة أمنية داهمت منزله في العاصمة صنعاء.

 

وأضاف البيان بأنه "وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه حكومتنا إعادة النظر في موضوع انقطاع رواتبنا كتربويين ومعلمين لمدة تصل لأكثر من 8 سنوات والعمل على صرفها بانتظام وانهاء معاناتنا نتفاجأ بخبر اعتقال رئيس النادي وهذا مخيب للآمال".

 

وطالب بيان النادي، جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن الكميم فورا مجددا المطالبة برواتب الموظفين كونها حقوق دستورية كفلتها كل القوانين والشرائع المحلية والاقليمية والدولية.

 

وأشار البيان إلى أن النادي سيظل يطالب برواتبهم وبوسائل سلمية وحضارية.

 

وشدد البيان، على مواصلة المعلمين في الإضراب الشامل عن العمل حتى صرف جميع الرواتب المتأخرة كاملة غير منقوصة.

 

وفي ذات السياق، قالت اللجنة التحضيرية لنادي النقابات المهنية بأنها "تتابع وبقلق بالغ المطالبات القانونية والدستورية من قبل المعلمين والمعلمات والتربويين ومنتسبي الجامعات اليمنية من هيئات التدريس من الأكاديميين والإداريين والباحثين في مراكز البحوث بصرف المرتبات إنقاذا للأوضاع المعيشية المزرية التي وصل إليها الموظفون في مختلف القطاعات المهنية وعائلاتهم، بعد سنوات من الانتظار والصبر".

 

وأضاف البيان، بأنه "وفي الوقت الذي كنا نأمل من السلطات أن تقوم بتحكيم العقل والتجاوب مع مطالب موظفي الدولة المشروعة كجزء من مهامها الملزمة قانونا بتحمل أعباء نفقات الدولة ومن هذه النفقات رواتب الجهاز الإداري والقطاعات الخدمية والمهنية فقد فوجئنا اليوم ـ الأحد ـ الموافق الثامن من أكتوبر 2023 م بالإجراءات التعسفية التي دأبت عليها السلطات ضد المطالبين بحقوقهم القانونية وكان اليوم أن أقامت بالتهجم على منزل التربوي الأستاذ أبو زيد الكميم رئيس نادي المعلمين والمعلمات اليمنيين ومحاولة إقتحام المنزل بالقوة وبعد أن خرج من المنزل تم اختطافه من بين اطفاله من قبل مسلحين وبتهمة ملفقة وكاذبة بما اسموه بالتعاون مع العدوان".

 

وأوضح البيان أن تهمة التخابر والعمل مع "العدوان" ليست بجديد كون جماعة الحوثي تلجأ إليها "زورا وبهتانا في كل مرة لقمع كل من يطالب هذه السلطات بالوفاء بالتزامات الدولة أو ينتقد الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية لحساب المشرفين والنافذين وطالما تقوم بالجبايات".

 

واستنكرت اللجنة التحضيرية لنادي النقابات المهنية اليمنية بأشد العبارات ما قامت به جماعة الحوثي من تعسفات ضد التربوي أبو زيد الكميم، معتبرة ذلك "تجني واعتداء ضد كل المطالبين بحقوقهم وفقا للدستور وقانون الوظيفة العامة".

 

وناشدت اللجنة التحضيرية، جميع منتسبي النقابات المهنية بالتضامن مع الموظفين داعية الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال الجمهورية والنائب العام وكافة النخب السياسية والاجتماعية بالتدخل للضغط على الحوثيين بالإفراج عن التربوي أبو زيد الكميم وعن كافة المعتقلين على ذمة المطالبات بالحقوق الوظيفية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء نادي المعلمين اليمن مليشيا الحوثي رواتب رئیس نادی المعلمین اللجنة التحضیریة جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، عن 3 غارات أميركية بريطانية استهدفت مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، وبذلك ترتفع غارات الجمعة إلى 18.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، في خبر عاجل، أن "العدوان الأميركي البريطاني شن 3 غارات على منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة"، دون تفاصيل.

ويوجد في منطقة الجبانة أحد معسكرات الدفاع الجوي التابع للحوثيين، وفق إعلام يمني.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الحوثيون أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ15 غارة العاصمة صنعاء ومدينة ذمار (شمال) والحديدة (غرب) ومحافظة البيضاء (وسط)، دون ذكر نتائج القصف.

وقالت قناة المسيرة إن الغارات شملت 4 غارات على منطقة الصيانة بمديرية الثورة في صنعاء، و7 غارات على مطار الحديدة ومنطقة الكثيب بمحافظة الحديدة، وغارة على جنوب ذمار، و3 غارات على مديرية مكيراس بالبيضاء.

وفي وقت لاحق، أكدت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) -في بيان- أن قواتها شنت ضربات على 15 هدفا حوثيا في مناطق خاضعة لسيطرتهم باليمن، عند الساعة 17:00 بتوقيت صنعاء (14:00 بتوقيت غرينتش).

وبررت هذه الضربات بالقول إنها تأتي بهدف حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأميركية وسفن التحالف والسفن التجارية.

ولم يشر بيان "سنتكوم" إلى أي مشاركة بريطانية في هذا الضربات، بخلاف ما أعلنته جماعة الحوثي.

الحوثيون يستهدفون سفن الشحن الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحر الأحمر (رويترز) الحوثي يتوعد

بدوره، توعد عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم "برد قاس ومزلزل وموجع" على إمعان أميركا وبريطانيا بالاستمرار في العدوان على اليمن.

وقال القحوم عبر منصة إكس "عليهما (واشنطن ولندن) تحمل الضربات ومسؤولية توسيع الصراع في المنطقة، والقادم أعظم".

والخميس، أعلن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أن إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا نفذوا 39 غارة على اليمن هذا الأسبوع.

وتضامنا مع غزة في مواجهة حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلان أنها باتت تعدّ كل السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصله أسلحتها.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • على ذمة سبتمبر.. الحوثيون يختطفون عددا من أعضاء وقيادة نقابة محامي الحديدة
  • الإتحاد الأوربي يؤكد مواصلة تعزيز العلاقة المتميزة مع المغرب بعد صدور قرار محكمة العدل
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • الحوثيون يختطفون الناشط وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني من منزله في إب
  • خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصرالله
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية