نقل موقع Axios عن مسؤول أمريكي أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن حث نظراءه في دول عربية أبرمت اتفاقيات سلام مع إسرائيل، على إدانة "طوفان الأقصى" ولكنهم لم ينصاعوا لهذا الطلب.

وذكر الموقع أن بلينكن اتصل مع وزراء خارجية دول عربية كي يسمع منهم إدانة عملية حركة حماس الفلسطينية ضد إسرائيل، إلا أنهم "لم يمتثلوا لهذا الطلب".

إقرأ المزيد بلينكن: إسرائيل طلبت من واشنطن مساعدات عسكرية إضافية لتنفيذ عملية في قطاع غزة

هذا وقد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في خطاب إلى الأمة، أن البلاد "في حالة حرب"، وكشف أنه أوعز بتعبئة قوات الاحتياط على نطاق واسع.

من جهته، صرّح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف لوكالة "نوفوستي" بأن روسيا تدعو إسرائيل وفلسطين إلى وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وفي تصريحات سابقة له، اليوم الأحد، أعلن بلينكن أن واشنطن تدرس الطلبات الإسرائيلية للحصول على مساعدات عسكرية إضافية لتنفيذ عملية في قطاع غزة.

وقال لشبكة "سي إن إن" إن الولايات المتحدة تراجع طلبات إضافية قدّمتها إسرائيل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي أنتوني بلينكن الحرب على غزة حركة حماس عمان قطاع غزة كتائب القسام موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ«مجلة تايم»: لا نواجه حماس فحسب بل محورا إيرانيًا متكاملًا.. والحرب في غزة لن تنتهي

صرح بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، اليوم الخميس، أن الهدف في قطاع غزة يجب أن يكون انتصارًا حاسمًا لدرجة أنه عندما يتوقف القتال لا يمكن لحماس أن تدعي الحكم في الأراضي الفلسطينية أو تهديد إسرائيل.

وقال نتنياهو لـ«مجلة تايم»: «إننا لا نواجه حركة حماس فحسب بل محورًا إيرانيًا متكاملًا وعلينا تنظيم أنفسنا للدفاع على نطاق أوسع، لذلك أقدم اعتذاري عن هجمات 7 أكتوبر2023، والحرب في غزة لن تنتهي قريبًا».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 306 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحسن نصر الله: نتنياهو يصر على عدم وقف الحرب على غزة

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يريد تعطيل صفقة التبادل ولا يفكر إلا في حساباته

وزير سابق: نتنياهو لا يريد إجراء صفقة مع حماس للإفراج عن المحتجزين

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. كيف أثر طوفان الأقصى في الهجرة العكسية من إسرائيل؟
  • تطورات اليوم الـ310 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ309 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دولة عربية تصدر قراراً مفاجئاً يتعلق بعدد كبير من مصافي الذهب
  • جنرال أمريكي يكشف عن عملية أمريكية صهيونية فاشلة في اليمن
  • دراسة: كيف عصف طوفان الأقصى بالاقتصاد الإسرائيلي؟
  • تطورات اليوم الـ308 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 16 جنديا إسرائيليا بينهم 6 في معارك غزة
  • كوادر هيئة المستشفى الجمهوري بالأمانة ينفذون مناورة عملية ضمن دورات “طوفان الأقصى”
  • نتنياهو لـ«مجلة تايم»: لا نواجه حماس فحسب بل محورا إيرانيًا متكاملًا.. والحرب في غزة لن تنتهي