الجديد برس:

أكد رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، الأحد، أن طوفان الأقصى حول انهيار “إسرائيل” إلى واقع.

وقال باقري إن المقاومين قادرون على شن عمليات مركبة ومعقدة تستهزئ بقدرات الصهاينة الدفاعية وقبتهم الحديدية، متابعاً أن بعض المحاولات اليائسة، مثل مسرحية التطبيع السخيفة، لن تكون قادرة على إبطاء وتيرة زوال وانهيار “إسرائيل”.

وأضاف أن “المقاومين صدروا خلال عمليتهم المباغتة التي أعدوها من الجو والبحر والبر ضد مواقع “الجيش” الإسرائيلي، مشاهد مشرفة لمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني المظلوم”.

والسبت، أعلن كبير مستشاري قائد الثورة في إيران، اللواء رحيم صفوي، دعم عملیة ”طوفان الأقصی”، معرباً عن ثقة بلاده بأن جبهة المقاومة تدعمها كذلك.

وأكد صفوي، في أول تعليق إيراني على عملية المقاومة الفلسطينية التي شنتها فجر السبت، وقوف إيران إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتی تحریر فلسطین والقدس الشريف.

وفي وقتٍ سابق، احتشد آلاف الإيرانيين وسط العاصمة طهران، احتفالا بالعملية العسكرية الفلسطينية التاريخية “طوفان الأقصى”، ورفعوا أعلام فلسطين وصورا للمسجد الأقصى، كما رددوا هتافات داعمة لفلسطين والمسجد الأقصى.

وتزين برج“آزادي” الشهير بالعاصمة طهران، بعبارة “طوفان الأقصى”، والعلم الفلسطيني وكلمة القدس، لذات المناسبة.

وفي البرلمان الإيراني، ردد نواب تحت قبة البرلمان هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى”.

 

Azadi Tower in Tehran tonight. pic.twitter.com/ew3Lf5L9JF

— Tehran Bazaar (@TehranBazaar) October 7, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر

الجديد برس:

أشارت شبكة “بلومبرغ” الإعلامية الأمريكية إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، “الذي جاء قبل عام إلى الأمم المتحدة، وهو يتفاخر في بركات السلام مع العالم العربي، يعود الآن والمنطقة على شفا حرب شاملة”.

وفي تعليق على زيارته نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت “بلومبرغ” إن نتنياهو “سيواجه وجهاً لوجه حقيقةً، مفادها أن العداء تجاه حكومته – وتجاهه شخصياً – بلغ أعلى مستوياته منذ أعوام”.

وأضافت الشبكة الإعلامية الأمريكية أن كثيرين من زعماء العالم انتقدوا “الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بينما قام واحد على الأقل بتوبيخه بالاسم”.

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى نيويورك، اليوم الخميس، بعد تأجيل رحلته “للإشراف على أيام من الغارات الجوية ضد حزب الله، والتي قتلت أكثر من 600 شخص”، بحسب ما أفادت “بلومبرغ”.

وقالت “بلومبرغ” إن ما جرى في نيويورك هو “تذكير صارخ بكيفية تأثير هجوم حماس في إسرائيل، في السابع من أكتوبر، والحملة العسكرية الإسرائيلية اللاحقة في قطاع غزة، في المنطقة”، وإنه “جعل خطاب نتنياهو، قبل عام، بشأن التطبيع، يبدو كأنه خيال”.

وتأتي مشاركة نتنياهو في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، هذا العام، بعد شن الاحتلال حرباً واسعة على قطاع غزة، استخدم فيها كل أنواع الأسلحة، من الغارات الجوية، إلى التجويع، ومنع دخول الأدوية وغيرها من الأفعال، التي وصلت إلى حد الادعاء على رئيس حكومة الاحتلال ووزير الأمن بارتكاب جرائم حرب، من جانب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وإضافةً إلى شن الجيش الإسرائيلي سلسلة اعتداءات واسعة على لبنان، تصاعد خلال الأيام الأخيرة عدوان إسرائيلي واسع على كل المناطق اللبنانية، خلف حتى الآن مئات الشهداء وآلاف الجرحى والوحدات السكنية المدمرة والمتضرّرة.

مقالات مشابهة

  • طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى الكيان الصهيوني
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني وداعميه هم أكبر الإرهابيين
  • عمران.. عرض شعبي لخريجي دورات “طوفان الأقصى” احتفاء بثورة 21 سبتمبر
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري محتمل في لبنان
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بكمائن محكمة (تفاصيل)